الشأن الدولي

الجمعة - 06 سبتمبر 2019 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

رأى سيناتور أمريكي أن جهات في "الدولة العميقة" بالولايات المتحدة تعرقل مناقشة مشروعه أمام دوائر القرار في واشنطن من أجل ضم تنظيم "الإخوان" الإرهابي على قائمة الإرهاب في بلاده.
وأكد السيناتور تيد كروز خلال جلسة نقاش في معهد هودسن بأمريكا خلال الأسبوع الجاري أن "الإخوان بتصرفاتهم ونهجهم وعملياتهم هم منظمة إرهابية، وهم لا يخفون ذلك، لا يخفونه في وثائقهم التأسيسية، وعدد من حلفائنا بما فيهم مصر يصنفون الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، لأنهم عاينوا ذلك بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن الإخوان قتلوا مسلمين بأعداد أكبر بكثير من اليهود والمسيحيين"، بحسب ما ذكره الموقع الخاص بالسيناتور على الإنترنت.

وتابع كروز قائلاً: "هم منظمة إرهابية أظهرت استعداداً لقتل أي شخص لا يتماشى مع نظرتهم الإرهابية، علينا بالتأكيد تصنيفهم.. إنها القوى ذاتها في الدولة العميقة، وزارة الخارجية ووزارة الخزانة التي تناقش وتقول لا تفعلوا ذلك، لا تصنفوا الإخوان المسلمين".
وأضاف: "قد يقول البعض ما الفرق الذي سيشكله تصنيف جماعة الإخوان المسلمين، دعني أعطيكم مثالاً في الصين، قدمت مشروع قرار قبل سنوات لإعادة تسمية الشارع أمام السفارة الصينية، لو جابو بلازا، تيمنا بالصيني الفائز بجائزة نوبل للسلام وسجن ظلماً في الصين.. ويقول بعض الناس ما الفرق الذي سيشكله هذا؟ هذا يشكل فارقاً قوياً جداً، في كل مرة تكتب رسالة إلى السفارة سيكتب العنوان واسم الشارع وتدفع للاعتراف بوجود الشخص".

وأردف: "هذه القوة التي تترتب على إلقاء الضوء صوب أمر ما، ولهذا من المهم تصنيف الإخوان المسلمين لأن قول الحقيقة له قوة يخشاها الطغاة والإرهابيون والقتلة".
يشار إلى أن كروز تقدم بمشروع قانون لوصم الإخوان بالإرهاب في يناير (كانون الثاني) 2017.