اخبار محلية

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 02:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن((المرصد))خاص:

دشن محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الخميس الحلقة التوعوية والتي تقيمها مبادرة عدن بيتنا للحركة المدنية الديمقراطية والهادفة إلى إقامة حملة شاملة للنظافة بمديرية المنصورة.

وفي التدشين ألقى المهندس عبدالرب العمري كلمة الحركة المدنية الديمقراطية حيث تطرق لتفاصيل مبادرة عدن بيتنا والتي تشمل جانبين أساسيين وهما التثقيف وحملات التوعية للمجتمع يقوم بها فريق خاص بحسب برامج متخصصة هدفه التواصل مع المجتمع لرفع درجات الوعي والسلوك البيئي يلازمه عمل ميداني لفرق النظافة والتي تستهدف كل شارع بالمديرية.

وأكد العمري في كلمته أن هذه الحملة أتت نتاج نقاشات وحوارات أشرفت عليها وادارتها الحركة المدنية الديمقراطية لامست في 17 ملفاً الهموم والإشكالات في عدن ونتج عن ذلك اللقاء التشاوري الأول لمخرجات الحوار الموسع لعدن والذي من مخرجاته إسهام المجتمع في حملات النظافة بالمشاركة من الجهات المسؤولة في الدولة وتدعيم علاقة إيجابية بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات.

وتقدم المهندس عبد الرب العمري بالشكر لكل الداعمين للحركة المدنية الديمقراطية وخص بالشكر الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة كما تقدم بجزيل الشكر لدولة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وفي كلمة توجيهية ألقاها الأخ محمد عمر البري رحب فيها بالحضور مبديا ارتياحه الكامل للحركة المدنية الديمقراطية ومبادرة عدن بيتنا والتي استهدفت قطاعا حيويا لتنفيذ مبادرتها الخاصة بالحملة الشاملة للنظافة في المديرية.

وأشار مدير عام المنصورة للاستعداد الكامل للسلطة المحلية بتوفير كافة المتطلبات والتي من شأنها إنجاح هذه المبادرة ..مؤكداً أهمية فرق التوعية في الاتصال المباشر للمواطنين لاشراكهم في تحمل مسؤولياتهم تجاه مجتمعهم والحفاظ على نظافة المديرية.

وقدم البري شرحاً مفصلاً على أهم المعوقات التي تجابه عمليات النظافة طالبا من أفراد المبادرة العمل على رفع الوعي البيئي لدى المواطن والمحاولة إشراك قطاع واسع من المواطنين في هذه الحملة وفي الحلقة التثقيفية تحدث عددا من الحضور المشاركين في كلمات مقتضبة.

وتُحدث الاستاذ علي علوي مدير مكتب التربية والدكتور عبدالرب المفلحي مدير مكتب الصحة والأستاذ عمر ناصر ممثلاً عن الحركة الديمقراطية والدكتور طلال منيباري ممثلا للحركة المدنية الديمقراطية.

كما تحدث العميد حسين صالح مسهر قائد شرطة المنصورة عن دعمه اللامحدود لأفراد المبادرة أثناء تأديتهم تنفيذ الحملة ..متمنين استمرارها تلتها تعقيبات ونقاش ايجابي أسهم في إثراء الحلقة التوعوية.

من ثروت الجيزاني