اخبار محلية

الإثنين - 24 يونيو 2019 - الساعة 03:41 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:

تحت شعار معا نحو زرع الإبتسامة على شفاة المرضى والفقراء والمحتاجين والنازحين بمحافظة أبين برعاية محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين تنظم هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين وبمشاركة أساتذة وأطباء الجراحة من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

حيث دشن المحافظ ابين أبو بكر حسين بمعية الأخوان العميد محمد ناصر الجحماء وكيل محافظة أبين والبروفيسور الدكتور محمد السعدي رئيس هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين وعدداً من الأطباء.

وطاف المحافظ بأقسام المعاينة واستمع لشرح مفصل من الدكتور السعدي عن المخيم وأهدافه الإنسانية وابرزها التخفيف من معاناة المرضى المستهدفين الذين يمثلون شريحة الفقراء والمحتاجين والنازحين بابين من جراء تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة والعامة وإدخال عليهم السرور بعد استكمال العلاج المجاني من خلال توفير الفحوصات المخبرية والأشعة والأدوية المجانية..حيث بدأت المعاينة 23 يونيو ولمدة خمسة يوم ومن تاريخ 30 يونيو. 2019 م ولمدة اسبوع إجراء العمليات الجراحية المجانية.

وأشار الدكتور السعدي أن العمليات الجراحية مثل استئصال حصى المرارة لازالة الفتق والأكياس البطنية و الفتق والبواسير وغيرها ونوه السعدي إلى عيادات العظام والمفاصل وسيتم اشتراك جراحات الأذن والأنف والحنجرة كعيادات استشارية وسنعمل عيادات باطنية واطفال..مشيداً بدعم محافظ أبين الأخ اللواء الركن أبو بكر حسين وتذليله العديد من الصعوبات التي تعيق نجاح المخيم.

من جانب آخر أشاد محافظ أبين بهيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين لاعدادها الجيد للمخيم الإنساني الأول والذي يخفف من معاناة المرضى المستهدفين من الفقراء والمحتاجين والنازحين بابين مؤكداً دعم السلطة المحلية بأبين لنجاح أعمال المخيم.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ذكر البروفيسور محمد السعدي رئيس هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين إن هدف المخيم إنساني من مساعدة المرضى المستهدفين وهم من شريحة الفقراء والمحتاجين والنازحين بأبين من جراء تكاليف العلاج بالمستشفيات وإدخال عليهم السرور من معاناتهم من المرض.

مشيداً بدعم محافظ أبين وتذليله للعديد من الصعوبات التي تعيق نجاح المخيم وكذلك بمشاركة الأطباء والاستشاريين بجامعة عدن إلى جانب زملائهم من الأطباء ومساعديهم والفنيين من هيئة مستشفى الرازي العام بابين في مهمته الإنسانية النبيلة..متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.