اخبار محلية

الإثنين - 24 يونيو 2019 - الساعة 03:36 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:

لليوم الثاني على التوالي من تدشين المخيم الجراحي المجاني الأول في مستشفى الرازي العام تتواصل الجهود المستمرة لأنجاح هذا المخيم كلا حسب تخصصه وبرنامج مسبق وبوتيرة عالية من قبل هيئة مستشفى الرازي العام التى اقامت بأعداد ودعم ذتي وأشراف مباشر ممثل بقيادة اللواء أبوبكر حسين سالم محافظة أبين والدكتور محمد السعدي مدير هيئة م/الرازي لأقامة هذا المخيم الجراحي المجاني الأول كي يخدم جميع المرضى من أبناء المحافظة ماديا ومعنويا وصحيا"هذا وان خلال اليوم الثاني من تدشين المخيم يحظي بأقبال كبير لما له من أهمية صحية واجتماعية ملموسة تساعد كافة شرائح المجتمع لما يعانوه من ظروف معيشية صعبة.

وفي يوم أمس من تدشين المخيم أثناء تغطيتنا الإعلامية تحدث الينا الدكتور فضل حلبوب مدير التموين والتنظيم الدوائي قائلا نشكر كل من ساهم ودعم وقام بتسهيل هذا المخيم الجراحي المجاني الأول لتخفيف مما يعانية الفقراء والمحتاجين والنازحين من آلالم واوجاع زادت من انهاك حياتهم واعبائها المادية الصعبة.

حيث قالة يشمل عمل المخيم الجراحيإستئصال حصى المرارة وإزالة الأورام و الأكياس البطنية والفتق والبواسير وغيرها من عيادات العظام والمفاصل"وشدد الدكتور حلبوب على الجميع الوقوف والعمل المتفاني إلى جانب مدير هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور السعدي الذي يسعى بكل جهد لأنتشال وتصحيح وتقييم الوضيع الصحي الذي ظل لفترة سابقة من الركود والتخبط والأهمال والفساد.

ثم التقينا الأخ علي عمر النخلي رئيس نقابة م/الرازي والذي بدور أكمل لنا عن الارتياح والانطباع لدى عامة المجتمع لهذا المخيم الجراحي ولكل الطاقم الطبي والأداري في أطار عمل المخيم"بعدها التقيناء أحد المرضى من أبناء منطقة إلمخزن الأخ يسلم أنور لنسئله عن دور المخيم واهدافه الأنسانية.


حينها إشار بكلمة صادقة من منطلق القلب يمثل لنا المخيم بادرة انسانية عظيمة تمتزجها المشاعر والسعادة وإلى ما آلت اليه الحياة من مرض وفقر وحرب وغلى المعيشة ويتمنى أن تتواصل المخيمات في جميع التخصصات والأقسام حتى تزيح عنهم الهم والعناء والمرض الملقئ على عاتقهم.

وفي تصريح للدكتور محمد السعدي رئيس هيئة مستشفى الرازي العام أبين
دشنا اليوم المخيم الجراحي المجاني الأول برعاية اللواء ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين وبمبادرة ذاتية من هيئة مستشفى الرازي العام أبين تحت شعار معا نحو زرع الابتسامة على شفاه المرضى الفقراء والمحتاجين والنازحين.

و يتم تدشين المخيم في مرحلتين اليوم الاحد 23 يونيو ندشن المرحلة الأولى وهي تدشين عيادات المخيم المجانية التي تشمل إجراء المعاينات و التسجيل والحصر للحالات وتستمر لمدة خمسة أيام"أما المرحلة الثانية فهي مرحلة إجراء العمليات الجراحية التي تركز على تخصص الجراحة العامة مثل استئصال حصى المرارة وإزالة الأورام والأكياس البطنية والفتق والبواسير وغيرها إضافة إلى عيادات العظام والمفاصل.

وسيتم ايضا إشراك جراحات الأنف و الأذن والحنجرة والعيون كعيادات استشارية وسنعمل عيادات الباطنة و الأطفال لتقديم الاستشارات بشأن المرضى الذين سيدخلون قائمة عمليات المخيم أهداف المخيم الأساسية هي إنسانية دعما للمرضى الفقراء و المحتاجين والنازحين في محافظة أبين.

وهناك أهداف تأهيلية حيث يستفيد الأطباء الشباب من خبرات الاستشاريين سواء في هيئة مستشفى الرازي أو من الفريق الزائر من أساتذة كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن كما يهدف هذا المخيم إلى خلق الشراكة مع المؤسسات الطبية و الأكاديمية في عدن وعلى رأسها كلية الطب بجامعة عدن والتي يشارك منها عدد من الأساتذة والاستشاريين في اختصاص الجراحة العامة و بعض الجراحات التخصصية.

المخيم مبادرة إنسانية تبذلها هيئة مستشفى الرازي العام بدعم ورعاية وإشراف الأخ المحافظ الذي يولي جل اهتمامه لاعادة ترتيب أوضاع هيئة مستشفى الرازي العام ودعم فعالياته ونشاطاته.