اخبار محلية

السبت - 15 يونيو 2019 - الساعة 10:01 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص


تحركت ظهر اليوم السبت الموافق2019/6//15 قوات من الامن الخاص والامن العام والالوية التابعة لمحور بيحان هدفها فتح الطريق الرابط بين محافظة شبوة ومحافظه مارب.

حيث اقدم افراد من اللواء 19 التابع لمحور "بيحان" بقطع الطريق واحتجاز قاطرة الديزل الخاصة "بكهرباء بيحان" في منطقة "صربان" والذي بسببه تعيش مديرية "بيحان العليا" ونواحيها في ضلام دامس منذ اسبوع بسبب احتجاز قاطرة الديزل..

في سياق متصل اقدمت مجموعه تنتمي إلى نفس العصابة الى قطع الطريق عصر امس الثلاثأء في منطقة "السليم" الذي يبعد من عن القطاع الاول ب50 كيلو تقريباً..

كان سبب القطاع ان قيادة اللواء لم تصرف لهم مرتباتهم حسب قولهم...

من جهة اخرى قال مصدر في اللواء 19 بان الافراد المتقطعين للمارة هم من ضمن الافراد الغير ملتزمين وانهم قد عملوا تعهدات بان يلتزموا في الشهور الماضية الا انهم لا حياة لمن تنادي ووصفتهم قيادة اللواء حسب المصدر بان أعمالهم هذا لا تمثل منتسبي اللواء وإنما تمثل انفسهم الدنيئة التي لا تريد للبلاد الا الخراب...

جاء تحرك القوات المشتركة بعد فشل اكثر من وساطة الذي قد تدخلوا لانقاذ الموقف لاكنهم لم يصلوا الى اي حلول لكون المذكورين بلاطجة لا يعترفون باللوائح والقوانين العسكرية ولا الأعراف القبلية.

بعد فشل الوساطة تحركت قوات الامن الخاصة مسنودة بقوات من الامن العام وقوات من الالوية التابعة لمحور بيحان
الى مكان القطاع الا ان المتقطعين فور وصول القوات هربوا الى جهة غير معروفة وتمركزت القوات المشتركة في مكان القطاع وافرجت عن مئات القواطر والسيارت المحتجزة منذ عصر يوم أمس الجمعة...

بعد ذلك واصلت القوات التقدم نحو القطاع الآخر في منطقة "صربان" وافرجت عن قاطرة الديزل بعد اشتباكات مع العناصر التخريبية الذي لاذوا بالفرار الى منطقة جبلية والتي لازالت قوات الامن ترصد تحركاتهم حتى يتم القبض عليهم ليلاقوا جزائهم..

من جهة اخرى صرح قائد القوات الخاصة العقيد/عبدربه لعكب بانه سيكون هو وقواته درع حصين وصمام امان للمنطقة وانه اول من سيقف امام مثل هذه الاعمال التخلفية والتخريبة.



واضاف العقيد لعكب بانه سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في المنطقة..

كما تشهد مديريات بيحان تحسن ملحوض في الجانب الأمني خصوصاً بعد انتشار قوات الامن الخاصة في المنطقة قبل أسابيع من الان...

دمتم ودام الوطن بخير

صادر عن المركز الاعلامي للقوات الخاصة"بيحان