اخبار وتقارير

الإثنين - 22 أبريل 2019 - الساعة 04:04 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:



تواصلا لشكوى أهالي منطقة السوق بالبريقة بشأن اهمال وأغلاق سوق السمك والخضار الرسمية من قبل مسؤولي السلطة المحلية بالبريقة، وبعد تعليمات صريحة من مكتب الاشغال بالمحافظة ومدير المديرية بالبريقة، الا ان تلك التعليمات قوبلت بالتجاهل وعدم الاهتمام من قبل مسؤولي الاشغال بالمديرية، الامر الذي اثار سخط واستياء الاهالي، لذلك التجاهل غير المبرر، كون السوق هذه تعد شريان المنطقة، وتجنبها الحشرات منها الذباب الناقل للامراض والاوبئة نظرا لانتشار الباعة خارج السوق وعلى ارصفة الشوارع.
الجدير ذكره أن مسؤولي السلطة المحلية بالبريقة وعند اشعارهم بعدم تنفيذ تعليماتهم الخطية لمسؤولي الاشغال عندهم، لم يحركوا ساكنا، وكأنهم يريدون ان تظل تلك السوق مهملةومغلقة، في ظل توجه السلطة المحلية في البريقة لازالة العشوائيات وتنظيم الاسواق بالمديرية ،ولكن في الاماكن التجارية التي يريدونها فقط، وإهمال الاسواق الرسمية لغرض في نفس يعقوب - حسب قول بعض المواطنين - .
وأشار المواطنون في حديثهم بأنه "اذا كان مسؤول الاشغال في المحافظة ومدير المديرية لا تنفذ تعليماتهم فلماذا هم باقون في مناصبهم؟! عليهم الوقوف بحزم لكل من تسول له نفسه اذية الناس، ونحن نحمل السلطة المحلية بالمديرية تبعات ذلك التجاهل للتعليمات وتعمد اغلاق سوق الخضار والاسماك الرسمية من قبل مسؤولي الاشغال والاسواق في المديرية" .