الشأن العربي

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - الساعة 03:01 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن قنوات تلفزيونية "قطرية ناطقة باللهجة الليبية" مسؤولية عن دماء الأبرياء لتورطها في إعادة تدوير الكذب، لافتةً إلى أن قصف المدنيين أمس الثلاثاء، كان ضمن عملية منسقة جداً لإلصاق التهمة بالقوات المسلحة.
وأشار مدير شعبة الإعلام الحربي الليبي خليفة العبيدي، إلى صفحات مزورة على مواقع التواصل الاجتماعي تنتحل أسماء كتائب، وجهات عسكرية تابعة للقوات المسلحة، لنشر أخبار مزيفة، وفق ما ذكره موقع "المرصد" الليبي اليوم الأربعاء.

وقال العبيدي، إن "قناة ليبيا بانوراما" التابعة لحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، تعيد تدوير الأخبار نقلاً عن صفحة مزورة باسم "اللواء 106 قيادة عامة".

وأوضح العبيدي أن شعبة الإعلام الحربي نشرت تسجيلاً مرئياً يكشف ادعاء قناة "ليبيا بانوراما" التي وصفها بـ "بانوراما الإخوان القطرية الليبية"، التي قالت إن الجيش هو الذي قصف طرابلس أمس الثلاثاء، قائلاً إن "المقطع الأصلي يعود تاريخه إلى 2015، من المعارك التي خاضها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن الذي تدعي هذه المنصات الكاذبة أنه قصف من القوات المسلحة الليبية لمواطنيها".