اخبار وتقارير

الإثنين - 21 يناير 2019 - الساعة 07:15 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص



كشفت مصادر مطلعة عن صرف رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك مبلغ 200 مليون ريال لتنفيذ حملة في عدن ومحافظات جنوبية اخرى تروج ما تسمى الستة اقاليم واليمن الاتحادي.

وقضت توجيهات معين عبدالملك بصرف 200 مليون لوزير مخرجات ما يدعى الحوار اليمني المدعو ياسر الرعيني لغرض تنفيذ الحملة الاعلامية وعقد ورش عمل وترويج للستة الاقاليم بمناسبة مرور 5 سنوات على اعلان الاقاليم الستة.

صرف 200 مليون من اموال الشعب الذي لم يجد خدمات ومرتبات وتستخدم الحكومة امواله وانفاقها على تحركات وانشطه سياسية والمواطنين بحاجة ماسة لها ولخدماتهم المتدهورة.

واكدت المصادر ان الحملة المستفزة للشعب الجنوبي ستبدأ في عذن تحت اشراف الرعيني بحملات اعلامية وميدانية تحت هاشتاج (مطلبي يمن اتحادي ).

ودعا ناشطون بعدن جميع الاعلاميين والناشطين الجنوبيين بمواقع التواصل الاجتماعي للتصدي للحملات المغرضة التي تعتزم الشرعية تنفيذها باستخدام المال العام .

كما دعا الناشطين القوات الجنوبية للوقوف بحزم امام تحركات معين عبدالملك وياسر الرعيني الذين تمادوا كثيرا في استفزاز الجنوبيين وتضحياتهم.

ويعد الرعيني واحد من المحرضين على قتل الجنوبيين منذ ظهور الحراك الجنوبي وهو احد اعضاء حزب الاصلاح اخوان اليمن ويحمل حقدا كبيرا على الشعب الجنوبي واحد من اعتبروا قتل المتظاهرين الجنوبيين مباح.