الاخبار الرياضية

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 03:59 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص



تحوّل الاستوديو التحليلي لمباراة السعودية وقطر ضمن إطار دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا، إلى الحديث حول بعض النقاط من مشوار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي تعاقدت معه قنوات "بين سبورتس" القطرية لتحليل المباراة.

مورينيو تطرق للحديث عن العديد من المحطات التي أثارت الجدل في حياته المهنية، كان ضمن إحداها المصري محمد صلاح والذي أشرف على تدريبه أثناء فترة كليهما في فريق تشيلسي.





وقال المدرب الاستثنائي أنه أحب صلاح وأعجب بقدراته خلال مواجهات بازل وتشيلسي بالبطولات الأوروبية..

"لقد لعبنا ضد بازل بدوري الأبطال، وقتئذ كان صلاح طفلًا صغيرًا وقد أحببت هذا الطفل، وقمت بشراء هذا الطفل"، هكذا افتتح مورينيو حديثه حيال الأمر.



وأكمل "لقد ضغطت على النادي لشرائه، في الوقت الذي كنا نمتلك فيه لاعبين رائعون على مستوى خط الهجوم مثل هازارد وويليان، لقد كان لدينا مواهب كبيرة، لكنني أخبرتهم أن يشتروا ذلك الطفل، كان يتميز بدور الجناح الذي يدخل للعمق أكثر منه كمهاجم".

وأضاف "يُصر الناس على تعريفي بالمدرب الذي باع صلاح، إنها فكرة خاطئة تمامًا، أنا المدرب الذي اشترى صلاح، بيعه كان بقرار من الإدارة لأنه أراد المشاركة أكثر.. لقد قررنا أن نخرجه في إعارة بدوري وثقافة أعرفها جيدًا بإيطاليا، مكان جيد للعب".

وسجل اللاعب المصري 3 أهداف خلال 4 مباريات خاضها ضد تشيلسي عام 2013 عندما كان يلعب لفريق بازل السويسري.





صلاح كان قد انتقل إلى تشيلسي صيف عام 2014 في صفقة بلغت قيمتها المادية نحو 11 مليون يورو، بيد أنه عانى لحجز مكان في التشكيل الأساسي للبلوز لينتقل في الصيف التالي إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة، ومنه إلى روما أيضًا مُعارًا قبل أن يشتريه النادي العاصمي الإيطالي بشكل نهائي صيف 2016.

ويلوم الكثير من مشجعي تشيلسي مورينيو على التفريط في اللاعب، وهو ما جعل المدرب البرتغالي يقوم بتفسير الأمر علانية على شاشات التلفاز.