الاخبار الرياضية

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 02:03 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/فضل سعيد / قاسم البعيصي



تحت شعار "حمام السلام " اختتمت بساحة سوق الحمام بمدينة الحديدة البطولة الاولى للحمام الباكستاني الطيار للعام 2019م والتي نظمها على مدى يومين رابطة شباب الحديدة للحمام الطيار برئاسة عصام عايش بمشاركة 49 حمامة يمثلون سبعة مشاركين .

وأوضح رئيس لجنة التنظيم للبطولة الكابتن / عصام عايش أن البطولة تنظم لأول مرة في مدينة الحديدة للحمام الباكستاني الطيار وهي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب والهواة وتطوير هذا النوع من الهوايات الرياضية الجميلة .

واشار : أن المسابقة احتضنت العديد من الابطال والهواة في هذا النوع من المسابقات وقد حققت نجاح كبير من خلال عدد الحمام المشارك في المسابقة والانسجام والروح الرياضية لدى المشاركين .

وأضاف : أن البطولة استقطبت عدد من هواة مربي الطيور في مدينة الحديدة ، حيث تعتمد المسابقة على إطلاق الحمام للتحليق والطيران لساعات طويلة قبل العودة إلى أقفاصها وحددت الفترة الزمنية للمسابقة من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء من نفس اليوم .

هذا وقد حقق المركز الاول في المسابقة المتسابق / عبد الله صليفي بعد أن حصل على أفضل توقيت ( 44 ) ساعة و 32 دقيقة ، فيما جاء وصيفاً للبطل المشارك : محمد الداوية بتوقيت ( 39 ) ساعة و53 دقيقة ، فيما حل في المركز الثالث / احمد بخاش بتوقيت ( 29 ) ساعة و38 دقيقة ، وجاء بمركز آخر طير المشارك / محمد داوية في تمام الساعة ( 4:50 ) مساءً بتوقيت 9 ساعات وخمسون دقيقة .

وفي ختام البطولة تم تكريم المتسابقين بالشهادات والكؤوس والمبالغ المالية .

لقطات من البطولة . .



- البطولة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيرا كون البطولة أقيمت بساحة سوق الطيور القديم الكائن بباب مشرف بمدينة الحديدة وهو أقدم سوق للطيور بمدينة الحديدة.