الاخبار الرياضية

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - الساعة 02:52 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

صنع ماوريسيو بوكيتينو تاريخاً أدخل السعادة على جماهير توتنهام هوتسبير أمس السبت، عندما تفوق على المدرب السابق لآرسنال، آرسين فينغر، بتحقيقه إنجازاً كبيراً في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفاز توتنهام 1-0 على بيرنلي بفضل هدف كريستيان إريكسن في الوقت بدل الضائع، ليحقق بوكيتينو انتصاره الـذ100 في 169 مباراة، وهو ما يقل بواقع 10 مباريات عن الرقم الذي احتاجه فينغر للوصول للانتصار الـ100 مع ىرسنال.
وتشير جماهير آرسنال إلى انتصار الفريق 4-2 مطلع الشهر الحالي على منافسهم اللندني، أو إلى لقاء الفريقين في دور الثمانية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأسبوع الحالي، باعتبارهما مباراتين مهمتين، لكن المدرب الارجنتيني سيشعر ببعض الرضا بالتفوق على غريمه القديم خاصة في الاسبوع الذي ضمن فيه توتنهام التأهل لمراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.
وافلت بوكيتينو بالفوز أمس السبت، بعد أن حث لاعبي فريقه على الهجوم لتحقيق الانتصار.
واجدت مطالباته نفعاً بعد أن تمكن البديل إريكسن من التفوق على حارس بيرنلي، جو هارت، ليسجل هدف اللقاء الوحيد، وهو ما ترك توتنهام مبتعداً بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول صاحب المركز الثاني، الذي سيلاقي مانشستر يونايتد غداً الأحد.
وفي ظل كافة الانتقادات التي واجهها بوكيتينو مع فريقه وكثرتها، بدا من المستحيل عدم التفكير بأنه من أكثر المدربين الذين يتمتعون بمساندة الحظ لهم.
وأمام بيرنلي، منح المدرب الأرجنتيني اللاعب أوليفر سكيب (18 عاماً) فرصة المشاركة منذ البداية في مباراة بالدوري الممتاز في مركز خط الوسط وطالب بن ديفيز بشغل مركز قلب خط الوسط.
ودفع بوكيتينو بإريكسن بدلاً من لوكاس مورا في الدقيقة 65، ليجري في النهاية التغيير الذي بدا حاسماً، ليظهر توتنهام في النهاية المرونة التي تتطابق مع طبيعة موسمه الحالي.