اخبار وتقارير

السبت - 18 أغسطس 2018 - الساعة 06:04 م بتوقيت اليمن ،،،

ماليزيا (المرصد) خاص:


احتضنت جامعة ملايا UM في العاصمة الماليزية كوالامبور ورشة عمل حول اساس بناء البرنامج اﻷكاديمي.

وقد أقيمت الورشة بالتعاون بين اتحادي الطلاب اليمنيين في جامعتي مالايا وبوترا، حيث قدم الورشة الدكتور محمد الشرجبي، مشرف قسم التنمية والجودة في جامعة نجران بالمملكة العربية السعودية.

شهدت الورشة حضور المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية بماليزيا، الدكتور عبدالله الذيفاني، وبمشاركة ما يزيد عن مائة من أكاديميين وباحثين دارسين في مختلف الجامعات الماليزية.

وفي خلال أكد الذيفاني على ضرورة سلوك المنهج العلمي لدعم اﻷبحاث والدراسات التخصصية، وما لها من أهمية في تقويم العملية العلمية للباحث ومدى عكسها على الواقع العملي مستقبلا.

وقد أبدى الدكتور الذيفاني إعجابه بما حملته الورشة من أفكار وأساسيات منهجية تدعم المسيرة العلمية للطلاب اليمنيين في الداخل والخارج، ومشيدا بالجهود المبذولة من قبل اتحادات الطلاب اليمنيين في مختلف الجامعات الماليزية.

كما وألقى رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين،.أصيل أبو طالب كلمة ذكر فيها بأن هذه الورشة جاءت كثمرة تعاون مشترك بين اتحادي الطلاب اليمنيين في جامعتي UM و UPM، واستعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي يعتزم اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة ملايا تنفيذها خلال العام الدراسي المقبل و في مقدمتها اليوم اليمني، ومنتدى رائدات اﻷعمال اليمنيات.

وفي سياق متصل، أشاد عبدالملك الضحاك، نائب رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة بوترا الماليزية بمستوى التنظيم والتعاون المشترك ﻹثامة الفعالية، وأكد بأن ورشة أسس بناء البرنامج الأكاديمي تأتي من ضمن سلسلة ورشات عمل يعتزم اتحاد الجامعيين إقامتها في إطار البرنامج الأكاديمي المشترك بينهما، والتي تتمحور حول إثراء الأكاديميين اليمنيين المهارات والأسس التي يحتاجونها في تطوير الأبحاث والدراسات التخصصية لمختلف التخصصات الدراسية.

وقد لاقت الورشة تقدير وثناء كبيرين من الكوكبة الأكاديمية الحاضرة والذين أشادوا بمستوى التنظيم وكمية الفائدة المكتسبة من الورشة، آملين مواصلة سلسلة الورشات في الجوانب اﻷكثر حاجة للدارس اليمني في ماليزيا.