منوعات

السبت - 18 أغسطس 2018 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ متابعات

يحتوى جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".


وقاية من أمراض القلب
يحتوى جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة الصحية التى تساعد على حرق الدهون وتزويد الجسم والدماغ بالطاقة، كما أنها ترفع نسبة الكولسترول الجيد في الدم والمرتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
جوز الهند5
الحفاظ على صحة  البشرة والشعر
يساعد تناول جوز الهند فى الحفاظ على صحة البشرة والشعر، كما يمكن أن يقلل أيضا من أعراض الأكزيما، كما يمكن أن زيت جوز الهند كواقية من تلف الشعر، ويمكن استخدامه كغسول للفم، لأنه يستطيع القضاء على البكتيريا الضارة في الفم، وتحسين صحة الأسنان وتقليل رائحة الفم الكريهة .
علاج الأنيميا
يساعد جوز الهند فى علاج الأنيميا، لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد.
جوز الهند25
وقاية من السرطان
يحتوى جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان.
وقاية من ألام المفاصل
يساعد تناول جوز الهند، فى الوقاية من الألام المفاصل، وهشاشة العظام لإحتوائها على معادن اساسية هامة للحفاظ على صحة العظام.
فوائد جوز الهند
الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى

يساعد جوز الهند فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى مثل الإمساك، للإحتوائها على ألياف غذائية قابلة للذوبان، مما يجعلها سهلة الهضم.
تحسين وظائف المخ
أكدت العديد من الدراسات العلمية أن تناول جوز الهند المجفف يساعد فى تحسين وظائف المخ، بالإضافة إلى الوقاية من الزهايمر .
الوقاية من الأمراض المعدية
يساعد جوز الهند فى تقوية جهاز المناعة، لإحتوائها على مادة السيلينيوم المضادة للأكسدة، مما يقى من الإصابة بالأمراض المعدية.