الاخبار الرياضية

الأحد - 22 يوليه 2018 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ متابعات

مرحلة ساخنة كالعادة في مثل هذا التوقيت من كل عام، حيث تشهد فترة الانتقالات الصيفية العديد من التغيرات على مستوى اللاعبين بالدوريات الأوروبية، من خلال محاولة كل فريق تحسين موقفه بالتعاقد مع عناصر مميزة تضيف له المزيد من القوة في الموسم الجديد.

ويتميز هذا العام، بأنه شهد إقامة بطولة كأس العالم في نسختها رقم 21، والتي أقيمت على الأراضي الروسية، ودائما ما يستغل اللاعبون المونديال لعرض قدراتهم لتحسين موقفهم في الميركاتو الصيفي.

على مستوى الدوري الفرنسي، بدأ نادي باريس سان جيرمان بمفاجأة كبيرة، تمثلت في التعاقد مع حارس المرمي الإيطالي بوفون، قادما من يوفينتوس، في صفقه انتقال حر لمدة موسم مع إمكانيه التجديد لموسم آخر.

وعلى الصعيد الإيطالي، أتم فريق يوفينتوس صفقة القرن، بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بصفقة تقدر بحوالي 105 ملايين يورو، وبعقد يمتد 4 سنوات، وبالإضافة إلي التعاقد مع أحسن لاعب في العالم دعم البيانكونيرى صفوفه بثلاث صفقات أخري، وهم ماتيا بيرين قادما من جنوى الإيطالي، وإيمرى تشان لاعب ليفربول الإنجليزي بصفقة انتقال حر، وكذلك جواو كاتسيلو المنتقل من فالنسيا الإسباني.

وفي الدوري الإسباني، يبحث نادي ريال مدريد عن تعويض نجمه كريستيانو رونالدو، المنتقل إلي يوفينتوس الإيطالي، حيث أتم النادي الملكي صفقتين حتى الآن، وهما البرازيلي فينيسيوس جونيور، قادما من نادى فلامنجو البرازيلي، وألفارو أودريوزولا، لاعب ريال سويداد السابق، ومازال الميرينجي يبحث عن تعويض انتقال أحسن لاعب في العالم عن صفوفه، حيث تشير التقارير إلى أن هناك نية للتعاقد مع النجم البلجيكي أدن أزارد لاعب تشيلسي الحالي.

وفيما يخص برشلونة، فقد تم حسم صفقة وحيدة وهي البرازيلي أرثر ميلو لمدة ست سنوات، قادما من نادي جريميو مقابل 31 مليون يورو.

وبالنظر للدوري الإنجليزي، والمسابقة الأقوي على مستوى العالم، نجد فريق ليفربول الإنجليزي أنهى صفقه حارس المرمي البرازيلي أليسون قادما من روما الإيطالي، بصفقة هي الأغلي في تاريخ صفقات انتقال حراس المرمي بحوالي 72.5 مليون يورو، حيث كان يحتاج الريدز هذه الصفقة، نظرًا لضعف مستوي الحراس، والذي مثل نقطة ضعف واضحة الموسم الماضي.

كما حصل الفريق الإنجليزي علي خدمات كل من فابينيو قادما من موناكو الفرنسي، ونابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني.

وفي المقابل، قام حامل لقب الدورى الإنجليزي مانشيستر سيتي، بقيادة المدير الفني بيب جوارديولا، بعقد أولي صفقاته بالتعاقد مع اللاعب الجزائري رياض محزر، قادما من ليستر سيتي في صفقه تقدر بحوالي 60 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد تألقه بشكل كبير في المواسم الأخيرة، والتي توجها بحصد لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عام 2016، كأول لاعب عربي يحقق هذا اللقب.

وننتقل من حامل لقب الدورى الإنجليزي إلي وصيف الدوري، حيث أتم نادي مانشستر يونايتد صفقتين حتي الآن بضم ديوغو دالوت، الظهير البرتغالي الشاب، قادما من فريق بورتو البرتغالي، والبرازيلي فريد، قادما من صفوف شاختار دونتسيك الأوكراني.

وفي المقابل، أبرم نادي أرسنال الإنجليزي خمس صفقات لتدعيم صفوفه قبل بداية الموسم الجديد بقيادة المدرب الإسباني أوناي أيمري، وهم اللاعب بريند ليو قادما من نادي بايرن ليفركوزن الألماني، وسوكراتيس باباستاثوبولوس من بروسيا دورتموند، وليختشتاينر من يوفينتوس الإيطالي، بالإضافة إلى لوكاس توريرا لاعب سامبدوريا الإيطالي، وجويندوزى القادم من لوريان الفرنسي.