كتابات وآراء


الإثنين - 10 أبريل 2017 - الساعة 05:53 م

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب


يقولون " شر البلية ما يضحك " وهناك قضايا عديدة تقع في دائرة هذه المقولة ..نتحدث عن استعادة ارض الجنوب .. نتحدث عن عدالة قضية .. نتحدث عن شعب نُهبت ارضه وثرواته ونحن في وادٍ غير ذي زرع.. المثل الانجليزي((physician Heal Yourself)) ..

اي يا طبيب دواي نفسك " لان الطبيب يفقد حقه في علاج الناس وهو نفسه مريض.. لا تتحدث عن حقك المسلوب وانت سارق .. من يطلع على ملف قضية العقار رقم 317،1333بشارع اروى بكريتر (جوار ورشة السبراتي )التابع للراحل الكبير السيد صادق الاهدل ويطلع على اوراق ملف القضية وثيقة وثيقة وورقة ورقة ان لا يمكن لاي قوة ان تقف ضد اللصوص..

الشخصية الوطنية والنقابية والسياسية والاجتماعية البارزة السيد زين صادق الاهدل الذي اسس اول كيان نقابي للنجارين عام 1948م وكانت جمعية النجارين التي توسعت لتصبح نقابة العمال الفنيين بالتعاون مع اصدقائه محمد صالح سعيد واصدقائه في حارة المظلوم بحي العيدروس بكريتر.ز

عند تأسيس مؤتمر عدن للنقابات ATUC في مارس1956م شغل السيد زين منصب رئيس المؤتمر فيما شغل راحل كبير اخر هو عبدالله عبدالحميد الاصنج منصب الامين العام للمؤتمر وعلى المستوى السياسي الوطني كان السيد زين صادق الاهدل من قياديي الرابطة ابناء الجنوب(S AL) ..

الدكتور عبدالرحمن عبدالله والسيد زين صادق:

وفي صحيفة "صوت العمال" في عددها الصادر يوم الخميس 3،مايو،1990 (اي قبل 27عاماً)كتب راحل كبير اخر وهو الدكتور عبدالرحمن عبدالله موضوعاً موسوماً (الاول من مايو او السيد زين صادق)ومن ضمن ما جاء فيه (لا نريد ان نحوّل هذا اليوم الى حائط مبكي.... ولكن اريد ان احتفل واحتفي ولو (سكتة) اي لوحدي برجل من طلائع الحركة العمالية في بلادي ، ذلكم هو السيد زين صادق . الرجل غني عن التعريف واكبر من كل تكريم..)

السيد صادق وعن يمينه السيد شامبيون وعن يساره الوزير سلمان:

ملف عقار السيد زين صادق حافل بالوثائق والاوراق لكنها قلة حياء البشر ووقاحتهم وبجاحتهم بل ووقاحة وبجاحة الصامتين والمستهترين عنهم ومن ضمن تلك الوثائق وثيقة بريطانية بالعقار المذكور وقع عليها السير ريجنالد شامبيون ، حاكم عدن لمؤجر الارض والسيد زين صادق كمستأجر للارض وورد في الوثيقة انها وقعّت يوم 31،مارس ،1950 (اي قبل 67عاماً) ووقعت امام وثيقة اخرى : وثيقة اعادة ملكية العقار رقم 1333/317 شارع اروى بكريتر ، عدن لمالكها السيد زين صادق الاهدل ويؤرخه في 3، اكتوبر 1992م (اي قبل 25عاماً) والموقع على الوثيقة هو محمد احمد سلمان ،رئيس اللجنة العليا للتعويضات وزير الاسكان والتخطيط الحضري.

هناك مذكرات رسمية احداها بتوقيع الراحل الكبير محمود عبدالله عراسي ، محافظ محافظة عدن الى جهات عليا بوزارة الدفاع بأخلاء المحل المذكور واعادته لصاحبه اشرعي السيد زين صادق وهناك مذكرات من جهات عليا في وزارة الدفاع الى القاعدة الادارية بالوزارة باخلاء العقار واعادته لمالكه الشرعي..

وفوق هذا وداك هناك حكم المحكمة الابتدائية بأخلاء العقار :

وفي المدينة المباركة القاهرة وفي جمعة مباركة صادفت 4،اغسطس 1995م انتقل السيد المغبون زين صادق الاهدل الى جوار ربه شاكياً له ظلم سفالة جنوبيين سرقوا عقاره ويتحجج اللصوص ومناصروهم بأن اللصوص بأيديهم عقود انتفاع من الاسكان ، ملعون ابوها عقود .. ملعون ابوها اسكان ملعون ابوهم المدافعون عن اللصوص .

المزيد من التفاصيل يرجى مراجعة حلقة رجال في ذاكرة التاريخ التي نشرتها لي ((الايام)) في 21، ديسمبر2003م عن السيد زين صادق ..

كلمة اخيرة للمسؤولين الجنوبيين اننا قارعنا وبكل ما نملك لصوص الامس من الشماليين ولن نسكت عن اللصوص من الجنوبيين وكلمة اخيرة لورثة السيد زين صادق بأن ما من حق يضيع وبعده مطالب وسنطالب كل الجهات الاقليمية والدولية بردع اللصوص .
والله من وراء القصد!!