آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-11:59ص

اخبار وتقارير


فساد وسرقة وتقاسم للايرادات..منصور وادي والعبث بأبين

فساد وسرقة  وتقاسم للايرادات..منصور وادي والعبث بأبين

الجمعة - 17 مايو 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

- (المرصد)خاص

ينتشر الفساد في عموم البلاد اليمنية لكنه في أبين فاق كل شيء وأصبح ليس له مثيل.
قيادات عسكرية وأمنية تتقاسم ايرادات المحافظة نهارا جهار وامام مرأى ومسمع الجميع في المحافظة لكن لا أحد يتكلم.
في محافظة أبين تنتشر نقاط التحسين والجبايات في كافة المدن والمناطق وتفرض اموالا كبيرة على شاحنات النقل الثقيل وحتى المسافرين وكل ما يدفع لا يصل منه شيء الى المحافظة.

نقاط التحسين والجبايات التي تسيطر عليها قوات امنية وعسكرية على امتداد الطريق الرابط بين ابين وشبوة وداخل المحافظة وصل إيرادها اليومي الى أكثر من150مليون ريال يومياً.

هذا المبلغ الكبير ووفقا لمصادر عسكرية وأمنية يتم تقاسمه بين القيادات وهو امرا مخالفا للقانون وتذهب الى شخصيات نافذة وفاسدة في حين تحتاج المحافظة لكل ريال لعل ذلك يخرجها من وضعها المأساوي.
هذه المبالغ الكبيرة فجرت خلافات وحروب بين القيادات العسكرية والأمنية قبل سنوات فقط تقاتل يوما ما قائد القوات الخاصة محمد العوبان ومدير امن المحافظة ابومشعل الكازمي وسقط عددا من القتلى والجرحى بسبب السيطرة على نقطة التحسين الهامة التي في المحافظة والتي كان دخلها اليومي يزيد عن 100مليون ريال وهو المبلغ الذي أسال لعاب القيادات.
وبعد تلك الاختلافات والقتال عقد لقاء في محافظة ابين وجرى النقاش حول هذه المبالغ ووصل القادة الى اتفاق يقضي بتكليف شخص يقوم بجمعها وتوزيعها على القيادات في اكبر عملية فساد منظمة في المحافظة واليمن عامة.

وبحسب المصادر تم تكليف مدير صندوق النظافة في المحافظة "منصور الوادي"بالمهمة ومنذ اكثر من عام يقول بجمع هذه الأموال بصورة يومية من نقاط التحسين والجبايات وتوزيعها على كافة القيادات العسكرية والأمنية.

الوادي وبحسب المصادر أصبح اكثر اثرياء ابين بعد حصوله على مبالغ الجبايات والتحسين وظهرت عقارات واراضي ومزارع بل وحتى عقارات في جمهورية مصر العربية تابعة للوادي منذ حصوله على منصب جمع الأموال الأخير.
لا تبدو ابين بخير ولن تكون بخيرا وهؤلاء يتحكمون بها وينهبون إيراداتها امام اعين الناس وقد بدات أصوات تظهر للناس تدعوهم للخروج والمطالبة بالتحقيق مع الوادي وتلك العصابات التي نهبت أبين.