اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 مايو 2024 - الساعة 06:47 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء عن تقديم 220 مليون دولار كمساعدات إضافية الى اليمن.
 
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان لها بانها ستقدم ما يقارب 200 مليون دولار وحوالي 20 مليون دولار من خلال وزارة الخارجية الأمريكية.
 
موضحة بأن هذه الأموال الإضافية الشركاء في المجال الإنساني ستدعم مواصلة الوصول إلى ملايين الأشخاص المحتاجين في اليمن، وكذلك ستدعم اللاجئين وطالبي اللجوء في اليمن من خلال علاج سوء التغذية ودعم الرعاية الصحية الأولية ومياه الشرب المأمونة وتقديم الرعاية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للسكان المتضررين من الأزمات.
 
 مشيرة الى التقديرات إلى تقول أن أكثر من 18 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في البلاد معظمهم في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في الشمال ، مؤكدة بإن هذه المساعدات الإضافية وإيصالها بشكل آمن ودون عوائق إلى الفئات الأكثر ضعفا أمر بالغ الأهمية أكثر من أي وقت مضى لإنقاذ الأرواح.
 
وبذلك يصل إجمالي المساعدات الأمريكية للاستجابة الإنسانية في اليمن إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار منذ بدء الصراع في سبتمبر 2014م ، بحسب الوكالة.
 
مؤكدة التزام الولايات المتحدة الامريكية بدعم الشعب اليمني الذي يعاني من أزمة إنسانية مدمرة ، مشددة بأنه على الجهات المانحة الأخرى أن تنضم إليها في تكثيف الجهود لتلبية هذه الاحتياجات وسد فجوات التمويل الكبيرة حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من الاستمرار في الاستجابة بفعالية ومنع تدهور الأوضاع الانسانية في اليمن