آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:08ص

الاخبار الرياضية


موسم محير.. العين فاشل محليا ومتوحش آسيويا

موسم محير.. العين فاشل محليا ومتوحش آسيويا

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 06:44 م بتوقيت عدن

- متابعة

يعيش العين وجهين متغيرين هذا الموسم، ما بين إخفاق محلي كبير، وتفوق قاري وصل من خلاله إلى نهائي دوري أبطال آسيا ليلاقي يوكوهاما مارينوس الياباني، على ستاد يوكوهاما الدولي ظهر السبت المقبل، في ذهاب نهائي البطولة.
ويقترب العين في الموسم المحلي 2023-2024، من الخروج دون أي ألقاب للموسم الثاني على التوالي، بعدما ودع كأس رئيس الإمارات، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وأمامه أيام قليلة ويودع رسميا المنافسة على درع دوري أدنوك للمحترفين.

وخرج العين من ربع نهائي كأس رئيس الإمارات بالخسارة أمام اتحاد كلباء (1-2)، في واحدة من مفاجآت البطولة، لأنها تؤهل صاحبها للحصول على فرصة المشاركة في المنافسة القارية، وخسر نهائي كأس المحترفين الإماراتي الجمعة الماضي، بعد هزيمته أمام الوحدة (0-1).

وبالنسبة للدوري الإماراتي، شهد الفريق تراجعا كبيرا على صعيد المستويات والنتائج في الدور الثاني للمسابقة، حتى أن العين فاز بصعوبة على ضيفه خورفكان (1-0)، في الجولة 22 أول من أمس الإثنين، ليكون فوزه الأول في الدوري منذ 52 يوما، وتحديدا منذ فوزه على عجمان في مارس/آذار الماضي.

ويستقر "الزعيم" منذ فترة طويلة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، لكن ارتفع الفارق إلى 16 نقطة بينه وبين الوصل المتصدر برصيد 55 نقطة.

ورغم أن العين لديه مباراتان مؤجلتان، وإحداهما مع الوصل، وبقاء الأمل حسابيا، إلا أن الوصل الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة منذ بداية مسابقة الدوري.
تفوق آسيوي

وفي الاتجاه المعاكس، سار العين بشكل جيد جدا في دوري أبطال آسيا، ونجح في تحقيق نتائج مميزة أوصلته إلى النهائي عن جدارة واستحقاق.

وبدأ العين مشواره في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، بثلاثة انتصارات كبيرة في الدور الأول، بالفوز على باختاكور الأوزبكي (3-0)، وعلى أهال التركماني (4-2)، وعلى الفيحاء السعودي (4-1)، ثم كرر فوزه على الفيحاء (3-2)، في افتتاح الدور الثاني للمجموعة، ليكون أول فريق يضمن تأهله للدور ثمن النهائي.

وأجرى العين تغييرات مؤثرة على تشكيلة مباراته أمام باختاكور في الجولة الخامسة ليخسر (1-3)، بعدما ضمن التأهل، ولكنه استعاد تألقه بالفوز على آهال (2-1)، في الجولة السادسة الأخيرة، لينهي الدور في الصدارة برصيد 15 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الفيحاء صاحب المركز الثاني.

وفي الدور ثمن النهائي، تعادل العين في الذهاب سلبيا مع ناساف الأوزبكي، ثم حقق الفوز في مواجهة الإياب بنتيجة (2-1)، وتأهل إلى ربع النهائي للقاء النصر السعودي، وفاز العين ذهابا على ملعبه (1-0)، وفي الإياب على ستاد الأول بارك، خسر في وقت المباراة (3-4)، ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين (4-4).

ولجأ العين والنصر إلى ركلات الترجيح، وتألق الحارس العيناوي خالد عيسى، ليقود فريقه للفوز (3-1) بركلات الترجيح، ويتأهل العين إلى نصف النهائي للقاء الهلال، الخصم السعودي الثالث في دوري أبطال آسيا.

وواصل العين تفوقه على الأندية السعودية في النسخة الحالية، وتمكن من الفوز على ضيفه الهلال في ستاد هزاع بن زايد في لقاء الذهاب (4-2)، وهو ما ضمن للزعيم الإماراتي الوصول إلى النهائي الآسيوي، رغم خسارته (1-2)، في إياب نصف النهائي على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.
وتتطلع الجماهير العيناوية الآن إلى تخلص فريقها من الآثار السلبية لإخفاقه المحلي، والحفاظ على تفوقه القاري، والعودة من اليابان بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب المقرر في مدينة العين يوم 25 مايو/آيار الجاري.