اخبار محلية

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 09:28 م بتوقيت اليمن ،،،

صبري السعدي:- عدن ( خاص )

تخليداً لذكرى الشهداء وتضحياتهم الجليلة، وتكريما لأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية وتذكيرا بمناقبهم ومواقفهم الشجاعة والنبيلة الخالدة في نفوس الشعب.

قام صباح اليوم عدد من الشخصيات العسكرية والدبلوماسية والأكاديمية في العاصمة عدن، بإحياء ذكرى استشهاد اللواء علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة، الذي أستشهد في مثل هذا اليوم في الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على الجنوب في عام 2015 م.

وجرت مراسيم إحياء ذكرى الاستشهاد بحضور ممثلين عن أسرة الشهيد، حيث قام المشاركون بقرات سورة الفاتحة على روح الشهيد وأرواح كافة الشهداء والدعاء لهم، ووضع إكليل من الورود، في منطقة حجيف بمديرية التواهي بالعاصمة عدن، وهو نفس المكان الذي استشهد فيه شيخ الشهداء علي ناصر هادي، وترجل شهيدا، وروى بدمائه الطاهرة تراب الوطن الغالي وهو يلوذ مدافع عنه مع من تبقى من أبنائه من شباب المقاومة الجنوبية الذين ظلوا صامدين معه إلى آخر رمق بكل شجاعة واستبسال، فقد سطر معهم أروع ملاحم البطولة في ميادين الوغى. وهم لا يملكون إلا دعم طيران التحالف العربي مع السلاح الخفيف والمتوسط الذي كان بحوزتهم.


وقد توافد المشاركون إلى مكان إقامة الفعالية منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم، للمشاركة في ذكرى التأبين الخالدة في نفوسهم، ومرددين عباراته الشجاعة والرنانة التي كان يقولها ميادين القتال لشحذ همم المقاومين الذين ساروا على نهجه حتى تحرير العاصمة عدن، وذاكرين مناقبه ومواقفه البطولية في ميادين الوغى، سائلين الله -عز وجل- أن يتغمد روحه بواسع الرحمة والمغفرة ويتقبله في جنان الخلد مع الشهداء الميامين .