اخبار وتقارير

السبت - 04 مايو 2024 - الساعة 11:08 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

كتب/ صلاح السقلدي

توفي اليوم ال ٤ من مايو ٢.٢٤م الشاعر السعودي الأمير بدر عبدالمحسن .. وهو الشاعر السعودي الذي تغني له الفنان السعودي محمد عبده كثيرا من أشعاره.
اتذكر في اكتوبر عام ٨٣م.. اي في الذكرى العشرين لذكرى ثورة اكتوبر ضد الاستعمار البريطاني عام٦٣م في عدن زار الفنان الكبير محمد عبده سعودي عدن بمعية الفنان السوداني محمد وردي ومعهما نجوم السنيماء المصرية وغيرهم كُثر. وهو الفنان السعودي الذي كنتُ مفتونا ومازلت بأغانيه المدهشة في ايام الصباء العذبة مثل: اغنية حبيبتي... واغنية اسمر عبر... وغيرها...
زار عدن- قِبلة الثوار والجمال العربي حينها_ بالذكرى العشرين لثورة ال١٤ أكتوبر ٦٣-٨٣م في ايام طيّب الذكر الرئيس / الرئيس علي ناصر محمد. يااااااه يا اللله يالها من ايام مذهلة. وغنى عددا من أغانيه المعروفة في ذلك الزمن الأنيق..
زار عدن وغنا فيها عدة اغاني من أغانيه الجميلة في مسرح التواهي ..زمان مضى كطيف خيال عابر.
زار عدن وتعاطى القات في زمن القات الممنوع ..قات( القلعة) في كريتر🤣🤣🤣 .. وقال من جُملة ما قاله. في حضرة مقام السيد عيدروس .: أنا اصلي يمني من نجران، لهذا أتناول امامكم القات كان هذا في حضرة مجلس العيدروس.. منصب عدن الشهير. في مدينة عدن...كريتر. ..بحضرة الوالد احمد يحي السقلدي و الراحل شيخ العيدروس والعميد مسعود -عميد من أبناء ابين قتل في احداث يناير٨٦م المؤسفة- . ربنا يرحمهم جميعا.. في يوم سبت اي في يوم ممنوع من فيه القات في عدن 🤣🤣.
اتذكر اماكم كل هذه المناسبة في هذا اليوم .. اي في يوم ٤مايو ...اليوم الذي توفي فيه امير الشعر السعودي الامير /بدر عبدالمحسن السعودي.. ربنا يرحمه.

* صلاح السقلدي.