اخبار وتقارير

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 10:56 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:


وجهت مكونات سياسية ومدينة وشخصيات قبلية وإجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية ونقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدنى بمحافظة أبين رسالة شديدة اللهجة إلى المجلس الرئاسي دعته فيها إلى تعيين المناضل أديب العيسي محافظا للمحافظة .

جاء ذلك خلال بيان هذا نصه:
لقد أيدت أبين بجميع مكوناتها السياسية والمدنية والشخصيات القبلية والإجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدنى، وكل شبابها اختاروا المناضل اديب العيسي بأن يتولى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

الشارع الأبيني اليوم يغلي الديمقراطية باختيار محافظ ينتشلهم من الوضع المزري ويحارب الفساد ، ويجعل أبين تتنفس الصعداء بعد عقود من الركود الاقتصادي والتدهور المعيشي وويلات الحروب والنزوح.

ابين اليوم قررت أن تكون المحافظة الوحيدة التي تختار محافظها وربان سفينتها عبر الشارع الأبيني ، وصولاً إلى انتزاع قرار جمهوري بتعيين المناضل أديب العيسي محافظا لمحافظة أبين.

بينما مجلس القيادة الرئاسي كأنه لا يسمع ولا يرى كل هذا الحراك السياسي والمجتمعي والتأييدات الواسعة، بالرغم من أنه مسؤول على ترشيحات شخصيات من القوى السياسية التابعة لهم والتي سترفضها أبين.

ابين اليوم بحاجه الى قيادة وطنية وشريفة ونزيهة وقريبة من الناس ، والتصعيد قادم اذا لم يرضخ مجلس القيادة الرئاسي إلى إرادة الشعب ومطالبهم.

فلماذا كل هذا التأخير والمماطلة وهم يرون ما الذي يجري في أبين.؟ ومن الممكن أن تكون اسباب تأخيرهم تقودهم إلى الانزلاق.

لهذا دعو أبين تقول كلمتها وتختار قائدها بنفسها..!!
دعو أبين تتميز عن باقي المحافظات في إختيار محافظها

عنهم محمد علي الفضلي رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفساد والمسائلة المجتمعية محافظة أبين