منوعات

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 09:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الملك تشارلز

(( المصدر )) خاص :

حرصت صفحة العائلة البريطانية المالكة على طمأنة الشعب البريطاني على صحة الملك تشارلز الثالث من خلال نشر صور ومقاطع فيديو خلال لقائه الثلاثاء، بمرضى السرطان في مركز "ماكيلان بمستشفى جامعة كزليدج لندن".

وظهر الملك البالغ من العمر 75 عاماً، مرتاحاً ومبتسماً، وتواجدت معه الملكة كاميلا، التي شاركته في هذه الزيارة الرمزية التي حظيت بمتابعة واسعة، وحرص تشارلز على مصافحة الحاضرين والتحدث إلى المرضى بطريقة عفوية.



إلى ذلك، أوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الملك تشارلز كشف بشجاعة عن شعوره عندما تلقى تشخيصه بالمرض الخبيث، مشيراً إلى أنه أصيب بصدمة.

وذهب الملك للقاء الموظفين في المركز الذين وقفوا للاطمئنان على صحته، فرد قائلا: "أنا بخير، شكرًا جزيلاً لكم، المرض ليس سيئاً للغاية".
وأبدى الملك تشارلز تعاطفه مع إحدى مريضات السرطان التي تلقت جرعة علاجها الكيماوي، حيث أمسك بيدها وقال: "المرض يشكل دائماً صدمة صغيرة، أليس كذلك؟ وأنا أيضاً يجب أن أتلقى جرعتي من العلاج بعد ظهر هذا اليوم".

وتعد هذه الزيارة هي أول ظهور رسمي وعلني للملك تشارلز الثالث منذ تشخيص إصابته بالسرطان في أوائل شباط (فبراير) الماضي. وهو الآن يتلقى العلاج، وقد أعلن الأسبوع الماضي، أنه سيعود إلى واجباته العامة.