الشأن العربي

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - الساعة 10:50 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))صادق العربي:

أدان اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي، بأشد العبارات، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي فريق مؤسسة المطبخ المركزي العالمي، شريك دولة الإمارات في مبادرة "أمالثيا" لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال القطاع.
وحمّل الاتحاد، في بيان له، الكيان المحتل مسؤولية هذا التطور الخطير، وأعمال العنف ضد العاملين في مجال العمل الإنساني.
مجاعة ووضع مأساوي
وفي السياق، عبّر الإعلامي والكاتب الصحفي نزار الخالد، مساعد رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، ورئيس اتحاد الإعلاميين، عن استنكاره البالغ لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية، سيارة تابعة لفريق المؤسسة الذي يعمل في قطاع غزة لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال القطاع، الذين يعانون من وضع مأساوي ويواجهون المجاعة، ما أسفر عن استشهاد سبعة من أفراد الفريق وإصابة آخرين.
وأعرب الخالد عن أسفه العميق للخسائر في الأرواح، وعن تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

تحقيق عاجل
وشدد رئيس اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي، على مطالبة المجتمع الدولي بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف، ومعاقبة المتسببين في هذه الجريمة النكراء التي تعتبر انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، مطالبا بتحميل كامل المسؤولية لدولة الاحتلال، وضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتأثرين من الأزمة الراهنة.
وعبّر رئيس الاتحاد، في بيانه، عن أسفه العميق للخسائر في الأرواح، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا ودولهم، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.
الوقف الفوري للعنف
وشدد اتحاد الاعلاميين على ضرورة الوقف الفوري للعنف، وتجنب استهداف المدنيين والمؤسسات والأعيان المدنية، والمؤسسات الإغاثية، وطالب بعدم استخدام الغذاء سلاحاً، والكف من دون إبطاء عن فرض قيود على المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية لها.

وجدد الخالد التأكيد على أهمية أن تتركز الجهود الإقليمية والدولية على حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية لهم بشكل فوري، بالإضافة إلى تكثيف المساعي الرامية إلى إنهاء التصعيد في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي المنطقة.