آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:47م

اخبار وتقارير


اغتيال عبدالملك الحوثي..هدف الطيران الاسرائيلي

اغتيال عبدالملك الحوثي..هدف الطيران الاسرائيلي

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:





كشفت وسائل إعلام عبرية عن الهدف الرئيس للضربات على اليمن الذي تشن منه جماعة الحوثي هجماتها ضد السفن في البحر الأحمر وصواريخ إلى وسط إسرائيل.
 
وقال موقع "كودكود العبري" إن هدف الهجوم في اليمن هو القضاء على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وفق تقارير أولية غير مؤكدة.
 
وقبل أيام حذر أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، جماعة الحوثي، من تخلي إيران عنها، وبيعها كما باعت حزب الله اللبناني.
 
وخاطب الحسيني في مقابلة مع قناة العربية، زعيم الحوثيين قائلًا: "يا عبدالملك الحوثي، بأي لحظة سينقلب الإيراني عليك، ويعطي الإحداثية للطائرات والبارجات التي بجوارك".
 
وطالب الحسيني، عبدالملك الحوثي، بالاستعداد للموت، وذلك بعد تخلي إيران عنه، واستلام قيمة الصفقة ، وأضاف مخاطباً الحوثي: "خذها مني، وهناك وقت للتراجع والعودة والتوبة"، حسب تعبيره.
 
وكشف الحسيني، عن اتخاذ قرار من دول كبرى، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بشأن تصفية قيادات حوثية على رأسها زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.
 
مضيفاً إن ممثلي عدد من الدول، على رأسها أمريكا وبريطانيا، اجتمعوا، وقرروا تصفية قيادة مليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، على رأس لائحة المستهدفين، وذلك اعتبارًا من الليلة الماضية (الجمعة).
 
والليلة الماضية، شنت القوات الأمريكية، 15 غارة جوية عنيفة، على أهداف في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، في أعنف هجوم منذ بدء الضربات قبل أشهر