آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:07ص

اخبار محلية


فرار ١١ سجين متورطين بقضايا مختلفة من سجن شرطة إنماء بعدن

فرار ١١ سجين متورطين بقضايا مختلفة من سجن شرطة إنماء بعدن

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 01:24 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


أكد مصدر أمني بعدن عن هروب 11 سجين من نزلاء سجن شرطة إنماء بالعاصمة المؤقتة عدن صباح الأربعاء متهمين بقضايا جنائية وتقطع وحرابة وقضايا سرقة وإتجار بالمخدرات وقضايا أخرى .

وقال المصدر إن 11 متهم من الموقوفين بالسجن منذ عدة أشهر تمكنوا الهروب من داخل غرف الحجز بقسم شرطة إنماء دون أن تتخذ إدارة الأمن اي إجراءات أمنية أو تأديبية على المتورطين في عملية هروب نزلاء السجن أو إحالتهم إلى التوقيف وملاحقة الفارين من السجن وتعقب اماكنهم وهو ما يصفه المصدر بوجود تسهيلات أمنية من داخل القسم ومن إدارة الامن نفسها التي رفضت نقلهم إلى البحث الجنائي في وقت سابق .

واكد المصدر إن مدير إدارة أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي وجه بتوقيف إدارة قسم شرطة إنماء وتشكيل لجنة برئاسة مساعد مدير الأمن لشؤون أقسام الشرطة ومدير إدارة البحث الجنائي للنزول إلى شرطة مدينة إنماء واتخاذ الإجراءات اللازمة وهو الأمر الذي لم يتم بعد ولازالت الشرطة تمارس عملها حتى اللحظة دون تقديم قيادة الشرطة إلى المجلس التأديبي أو التوقيف. .

وتعتبر عملية هروب السجناء من قسم شرطة يعتبر مسؤول عن حل قضايا المواطنين وضبط الجناة والمتورطين بالقضايا المختلفة وبهذا العدد ظاهرة خطيرة ينذر بتدهور الأوضاع الأمنية بعدن نتيجة غياب الإدارة وهيبة النظام والقانون وهي ليست المرة الأولى بل سبقها عدة عمليات مماثلة لهروب السجناء منذ تعيين مطهر الشعيبي مديراً لإدارة أمن عدن دون اتخاذ إجراءات قانونية رادعة على المتعاونين والمتورطين بعملية تهريب السجناء وهو ما ساعد بتكرار عملية هروب السجناء وعدم تأمين أماكن الاحتجاز دون الإفصاح عليها رسمياً وسوف يفقد الأمن هيبته ويعرض قضايا المواطنين إلى الخطر و الضياع .