آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-12:01م

الاخبار الرياضية


محمد العولقي يحلل قمة الدوري الانجليزي بين مانشستر سيتي وارسنال

محمد العولقي يحلل قمة الدوري الانجليزي بين مانشستر سيتي وارسنال

السبت - 30 مارس 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

- المرصد_خاص

كتب:محمد العولقي
هي الرقصة الأهم في البريمر ليج هذا الأسبوع بين مانشستر سيتي و أرسنال..
أدوات الرقص و معزوفات لعبة الكراسي الموسيقية متوفرة بكثرة..و الإثارة ستكون الإيقاع الصاخب الذي سيغلف لقاء التحدي بين الثالث و الأول على ملعب الاتحاد..
إنها دراما فلسفة الاستحواذ و التدوير و الزخم الهجومي.. بين أصل و فصل التيكي تاكا بيب غوارديولا.. و رجل الاستنساخ أو التقليد مايكل آرتيتا..
أفكار إسبانية لاتينية بأقدام ملونة ستدور على ملعب خلع رداء الأنجوساكسونية منذ مجيء العبقري غوارديولا.. و بات يعتنق الهوية اللاتينية الجميلة..
هي مباراة الخطأ فيها ممنوع.. فأي سقوط أو تعادل لكليهما سيكون ذا فائدة عظيمة لليفربول الذي يزاحم أرسنال الصدارة بفارق الأهداف.. بينما يقف السيتي على بعد نقطتين فقط من المتزاحمين على كرسي الصدارة..
مباراة من هذا النوع سيكون فيها وسط الملعب هو كلمة السر..من يحسن احتواء الآخر و يقلل نسبة الأخطاء في عمق الدفاع سينتصر..
السيتي بلاعبيه الكبار شغوفون بهكذا مغامرة..هم يمتلكون أنسجة التعامل مع كل الضغط..متمرسون جدا على هكذا أجواء..تماما كما قال لاعب المحور رودري..
و بطبيعة الحال هناك أرسنال.. كتيبة شابة متفجرة تقفز الحاجز تلو الآخر بثبات..لكن حاجز السيتي يحتاج إلى خبرة في التعامل مع خصوصيات ملعب الاتحاد..
يؤكد القائد أوديجار أن فريقه بات يمتلك شخصية الثبات حتى في أسوأ الظروف..
على أرسنال استغلال غياب لاعبي السيتي والكر و ستونز خير استغلال..و هذا مرتبط بطبيعة و أسلوب اللعب الذي سيبدأ به آرتيتا المباراة..
جانب سلبي آخر يؤرق بيب غوارديولا هذا الموسم:
السيتي لم يستطع الفوز على أي فريق من الستة الكبار في البريميرليج.. باستثناء فوزه على مانشستر يونايتد..
بين الأستاذ المبتكر بيب غوارديولا و التلميذ المستنسخ مايكل آرتيتا..مواجهة أفكار توحي بالكثير من دراما التقلبات و التحولات..
ترى لمن سيكتب النصر في ملعب الاتحاد؟ للأصل غوارديولا أم للتقليد مايكل آرتيتا..؟