آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-11:59م

اخبار وتقارير


صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله تكشف عن استعدادات حوثية للرد على اسرائيل

صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله تكشف عن استعدادات حوثية للرد على اسرائيل

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 01:28 م بتوقيت عدن

- (المرصد)خاص


هدّدت مصادر عسكرية في اليمن اليوم (الجمعة)، بأن الرد على الهجوم الإسرائيلي "لن يكون بعمل أو عملين، بل سيكون حرباً مفتوحة، بلا خطوط حمراء، ولن يتوقف إلا عندما تتوقف الهجمات في غزة". قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، إن عمليات الرد ليس لها حدود جغرافية.

أجرى مسؤولون إقليميون ودوليون، في اليوم الماضي، محادثات مع الحوثيين من أجل عدم الرد على الهجوم الإسرائيلي. أطلق نشطاء يمنيون، بينهم مسؤولون كبار في جماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية، هاشتاج (علامة المجموعة) يتضمن تلميحاً للرد الوشيك تحت عبارة "جاء الوعد الحقيقي".

اتهمت صنعاء الولايات المتحدة بتقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل فيما يتعلق بالمصالح الاقتصادية في ميناء الحديدة. وبحسب مصادر سياسية في صنعاء، فإن الهجوم الإسرائيلي على الميناء كان معدا مسبقا وتم تنفيذه بتعليمات أمريكية.

صرح محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين، في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنهم سوف يردون على إسرائيل. "سنستهدف أعماق إسرائيل، كل المنشآت الحساسة، على كافة المستويات - ستكون هدفنا". وأضاف: "العدو لم يعد آمنا، حتى في ما يسمى تل أبيب، والتهديد سيستمر، وهذه معادلة جديدة"، مشيراً إلى أن الطائرة المستخدمة صنعت في اليمن، وأنها كانت "المرحلة الخامسة" من عمليات الحوثيين.


عن صحيفة الاخبار اللبنانية