آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-04:35ص

المرصد خاص


العوبان يسحب مرتبات القوات الخاصة بأبين ويرفض صرفها والجنود يهددون بإغلاق بنك الكريمي بسبب مخالفته لتعليمات الداخلية

العوبان يسحب مرتبات القوات الخاصة بأبين ويرفض صرفها والجنود يهددون بإغلاق بنك الكريمي  بسبب مخالفته لتعليمات الداخلية

الأحد - 21 يوليه 2024 - 02:29 م بتوقيت عدن

- (المرصد)خاص


أقدم محمد العوبان قائد القوات الخاصة في محافظة أبين على سحب مرتبات القوة رغم وجود تعليمات بصرفها رأسا لمنتسبي القوة بعيدا عن قيادتهم ووحداتهم.

وقال جنود لصحيفة" المرصد "انهم تفاجئوا بسحب مرتباتهم من بنك الكريمي بعد ان كانت ليومين في البنك وقد استلم عددا قليل منهم مرتبه من المصرف حيث قامت إدارة بنك الكريمي بتسليم المرتبات لمحمد العوبان مخالفة توجيهات قيادة وزارة الداخلية التي نصت على ان يكون الصرف عبر البنوك وبعيدا عن مندوبي الوحدات .

وقال جنود ان قائد القوات الخاصة محمد العوبان قام بسحب مرتباتهم واضافتها الى حسابه الخاص في مصرف "الشامل" ورفض الصرف لهم.

واستنكر الجنود هذه الخطوات التي يقوم بها قائد القوات الخاصة والذي سبق ان طالبوا المجلس الرئاسي ووزارة الداخلية بتغييره لكونه قام باعمال غير قانونية منها استهداف القوات الجنوبية ودعم الارهاب والتسهيل لاحزاب وجماعات على عداء مع التحالف والشرعية والقوات الجنوبية.

وغادر العوبان البلاد منذ أكثر من عام ويقيم منذ ذلك الوقت في العاصمة العمانية مسقط وسط اتهامات له من قبل شخصيات عسكرية وأمنية في أبين بعمل لقاءات مع مسؤولي جماعة الحوثي وقيادات على صلة بتنظيم القاعدة تتواجد في مسقط.
هذا وهدد جنود القوات الخاصة باغلاق فروع بنك الكريمي في أبين وغيرها من المحافظات بسبب مخالفته لتوجيهات الرئاسة ووزارة الداخلية مشيرين ان البنك الموالي لجماعة الحوثي والذي اتخذت اجراءات من البنك المركزي بعدن ضده يعمل لمصلحة المليشيات الحوثية.

كما وتوعد الجنود بالتصعيد ضد قائد القوة محمد العوبان في حال عدم صرف مرتباتهم كاملة مؤكدين ان قرار خلعه واستبداله بالقوة قد أقترب.