آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-05:14م

اخبار وتقارير


مقتل دكتور شهير إثر تعذيبه في سجون الحوثيين بصنعاء

مقتل دكتور شهير إثر تعذيبه في سجون الحوثيين بصنعاء

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 11:05 م بتوقيت عدن

- (المرصد ) إرم نيوز


كشفت مسؤول يمني مقتل الدكتور منيف الكوشاب، المدير في مركز البحث والتطوير التابع لشركتي الدوائية والعالمية، جرّاء تعذيبه في سجون ميليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء المُختطفة من قبلها؛ إثر تعرضه للتعذيب المبرح حتى الموت.

وقال مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المُعترف بها دولياً، أحمد المسيبلي، إن "الدكتور منيف الكوشاب، المدير في مركز البحث والتطوير التابع لشركتي الدوائية والعالمية، لقيَ حتفه؛ جرّاء تعذيبه في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية التي اعتقلته الشهر الماضي".

وكانت ميليشيا الحوثي قد اقتحمت واستولت، منتصف الشهر الماضي، على المقرّين التابعين لكلا الشركتين (الدوائية والعالمية)، وقامت باعتقال واختطاف مجموعة من الموظفين في كلا الشركتين، كان أحدهم الكوشاب.

وكشف وكيل وزارة حقوق الإنسان، عضو الفريق الحكومي في لجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسريًا، ماجد فضائل، عن أرقام صادمة لعدد المتوفين جراء التعذيب داخل معتقلات وسجون ميليشيا الحوثي.

وتشير إحصائيات رسمية صادرة عن جهات حكومية، بالإضافة إلى أخرى عن جهات حقوقية محلية، إلى مقتل المئات من أصل آلاف المعتقلين الذين يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي وشتى أنواع التعذيب، في سجون الحوثيين.

كذلك، تظهر الإحصائيات إصابة العديد بأمراض مُزمنة وإعاقات جسدية وبصرية وسمعية، وفقدان للذاكرة، والإصابة بالشلل الكلي أو النصفي.