آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:22ص

اخبار محلية

جواد تطالب بمزيد من الجهد والاستفادة من الأخطاء ..
اجتماع لمناقشة وتقييم مسار العملية الاختبارية في اليوم الأول بمراكز ومدارس عدن

اجتماع لمناقشة وتقييم مسار العملية الاختبارية في اليوم الأول بمراكز ومدارس عدن

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:

من الإعلام التربوي
عقد صباح اليوم ، لقاء تقييمي ، جمع مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ن برؤساء الشعب ورئيس الكنترول ومستشار المدير العام ، عوض باشطح ومدير إدارة الاختبارات ، باسل وادي ، جرى فيه مناقشة كثير من التفاصيل التي رافقت اليوم الأول لاختبارات شهادة الثانوية العامة ، وما حملته التقارير المرفوعة من الجهات المختصة.
في مستهل اللقاء تحدثت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم ـ باستفاضة عن كل ما ورد وما تم في حوار اليوم الأول ، والذي مر على حالة مرضية جدا ـ من خلال جهود بذلت لتكون مساحة تتحدى كل المعوقات التي يفرضها الواقع على سير العملية الاختبارية.
وشددت على التعاطي مع قيمة المهمة ، من خلال ما يمكن ان يبرز في مسار اليوم ، حتى يتم معالجة أي سلبية ، بحلول سريعة ، نتجنب فيها ما يمكن أن يعطل المشهد .. خصوصا وهناك من يصنع أحداث من واقع الخيال ، على المسار الإعلامي ، بحثا عن شيء يلبي غاية هنا وأخرى هناك.
وقالت : لدينا ثقة في كل اللجان المنتقاه للعمل في ممرات ومراكز الأختبارات في المديريات ، ومن خلال ذلك نحن نرصد ونتابع وسنكون في الميدان ، من خلال دور مسؤول وضمير ،
ونوهت "جواد" إلى أن من يريد أن يضرب الجهود ، بسرد أحداث من الخيال ، متجاهل ، الوضعية التي غيرنا فيها كثير من ألاشياء التي كانت تحصل في الاختبارات ، يرسم أمامنا حيرة وتساؤل ، هل هكذا يتم الحديث ـ أم هي غاية وهدف لضرب كل ما نقدمه .. نحن نجتهد بضمير ، والكل يدرك تفاصيل المجتمع اليوم ، وكيف كانت في سنوات سابقة ،كنا ولا زلنا حريصين على أن نصنع واقع جديد وسنواصل الامر بخبرة السنوات ومن خلال قدراتنا ولجان الإختبارات.
وأوضحت : إذا كان خطوات إدارة الاختبارات لم تعجب البعض ، فهذا ليس ذنبنا ، نحن نتفق على أداء مهمات بواقع جديد ، تغيرت في كثير من الاشياء ، لهذا هي رسالة للحكومة والسلطات ، لتقف معنا ، لننجز مهمة تمر من بين سلوكيات أصبحت واقع في المجتمع ، نصارع لنقاومها ونجتهد لنحيزها
واختتمت : نأمل أن يفق الجميع معنا .. بنقدًا هادف للمصلحة ، ليس بضرب جهودنا .. سنواصل مهماتنا وعليكم أن تكونوا الأكثر حرص في الميدان ، لنتجنب ما يشوه الصورة .. وبإذن الله سنكون قادرين على سد الفجوات وتصحيح أي أعوجاج.