آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:07ص

اخبار وتقارير


والد عارضة الأزياء خلود باشراحيل يوضح موقفه من ظهورها دون حجاب ويكشف تفاصيل احتجازها

والد عارضة الأزياء خلود باشراحيل يوضح موقفه من ظهورها دون حجاب ويكشف تفاصيل احتجازها

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


في أول تعليق له حول حادثة اعتقال ابنته، عارضة الأزياء خلود باشراحيل، وزوجها يحيى الشيخ، أبدى خالد باشراحيل الأب فخره بما أقدمت عليه الموديل العشرينية في مجتمع غير ودود مع النساء.

فدائية في مجتمع محافظ

قال باشراحيل، المولود في مدينة عدن في ستينيات القرن الماضي،إن ابنته "فدائية، قامت بعمل بطولي"، بعدما ظهرت في صور لها دون غطاء للرأس رفقة عريسها على شاطئ مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت الشرقية، مما أدى إلى اعتقالهما من قبل السلطات الأمنية وقضاء إجازة العيد في سجن سيئ السمعة.
شكاوى من التعسف

شكى باشراحيل من الإجراءات "التعسفية" للسلطات الأمنية التي قامت "بمسح الصور والفيديوهات من حائط ابنته على فيسبوك"، واستكتابها "بتعهد عدم مزاولة العمل في مجال الموديلينج"، بالإضافة إلى "إخضاعها وزوجها لجلسة مناصحة"، أطلق عليها جلسة "استتابة"، قبل توقيعهما على "أوراق تفيد أنهما عادا إلى رشدهما"، في إشارة ضمنية لتهمة الإلحاد، رغم أنه "لا يوجد ما يثبت إلحادهما".
نضال عائلة باشراحيل

وأشار باشراحيل إلى أن ابنته خلود، المولودة في صنعاء عام 2003، تدرس حاليًا تخصص آداب لغة إنجليزية بجامعة حضرموت بعد أن غيرت تخصصها من العلوم السياسية إلى الأدب الإنجليزي. خلود طموحة وذكية، تهوى مجال الموديلينج وتمارسه كوسيلة للتكسب الشريف.
الفخر بالتمرد

أعرب باشراحيل عن فخره بعمل ابنته البطولي في مواجهة مجتمع متشدد، مشيرًا إلى أن ما قامت به هو لكسر القيود وتحقيق الحرية وإيصال رسالة إلى المجتمع والعالم بأن الفتيات يمكنهن تحقيق طموحاتهن وأحلامهن وارتداء ما يرغبن فيه دون اعتراض.
الأمل من خلال الألم

أكد باشراحيل أن الدرس الذي تعلمه من تجربة ابنته هو أن الألم يصنع الأمل، وأن الإنسان يجب أن يجتاز العقبات والعراقيل لتحقيق آماله وطموحاته بإرادة صلبة وتصميم لا يلين.
رسالة إلى المجتمع

اختتم باشراحيل برسالة إلى المجتمع بضرورة الاقتداء بخلود وممارسة الحياة الطبيعية، مؤكدًا أن خلود فتحت الطريق لبنات وأخوات حضرموت لتحقيق أحلامهن وطموحاتهن دون خوف