آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:08م

المرأة والجمال


تصاميم مبتكَرة من Schiaparelli لخريف وشتاء 2024/25

تصاميم مبتكَرة من Schiaparelli لخريف وشتاء 2024/25

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 12:56 ص بتوقيت عدن

- (( المرصد )) خاص :
















تحت عنوان "طائر الفينيق"، قدّمت دار Schiaparelli مجموعة تصاميم تميّزت بالخطوط العريضة التي تجمع الموضة بالفن والهندسة، لتشكّل بذلك لغزاً حقيقياً لعشاق الأزياء.
وفي حفل افتتاح مطعم Ambassadeurs في باريس، تميّزت مجموعة Schiaparelli بالتصاميم الهندسية المبدعة التي رسمها دوناند (Dunand)، وجاءت على شكل فساتين مع وشاح مصنوع من ريش الديك الملتفّ بأناقة حول الكتفين. وكان ذلك بمثابة تكريم لراقصة الباليه الراحلة آنا بافلوفا (Anna Pavlova).
وتميّزت التصاميم المبتكرة بحركات عصرية جريئة تحاكي الفن، تطبيقاً لما قاله سلفادور دالي Salvador Dal�: "لا أحد يعرف ماذا يقول سكياباريللي، لكن الجميع يعرف ماذا يعني ذلك".
تظهر موهبة إلسا الفريدة في التجدّد، وكل قطعة تهدف إلى إثارة نوع من المشاعر وأسرها، مع لمسة ساحرة من الغموض، حفاظاً على أسراره. ويسعى كل ثوب، وكل بوستيه، وكل حذاء، وكل قطعة من الريش المخملي المطوي، أو نتوءات الأورغانزا الثلاثية، إلى جذب الأنظار بقوة.
ويقول دانيال روزبيري، المدير الإبداعي لـ Maison Schiaparelli: "الناس لا يشترون سكياباريللي فقط، بل يقومون بجمعها. هذا النوع من التفاني مستوحى بالكامل من العلاقة الفريدة بين العميل والإبداع. وهذا ما يجعل تصميم الأزياء الراقية مميزاً للغاية: فهو تعبير عن رؤيتي للدار اليوم، رؤية بعيدة كل البُعد عن التسويق والترويج. لكنه أيضاً شيء آخر: إنه طريقة لتكريم تلك العلاقة بالنسبة إلي، واحدة من أكثر العلاقات حميمية في العالم، تلك التي أعطي من خلالها المرأة القدرة على أن تولد من جديد، مراراً وتكراراً".