آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-04:46م

المرأة والجمال


معرض VAN CLEEF & ARPELS يجمع التراث بالإبتكار المعاصر

معرض VAN CLEEF & ARPELS يجمع التراث بالإبتكار المعاصر

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 12:15 ص بتوقيت عدن

- (( المرصد )) خاص :





يستضيف فندق دو ميرسي-أرجنتو، المكان الباريسي الجديد لمدرسة فنون المجوهرات حتى غد الخميس، معرضاً خاصاً للإحتفال بنشر مجموعة Van Cleef & Arpels للفترة بين 1906 -1953 ويعد هذا المجلد الأول من 678 صفحة، وهو إنجاز كبير للدار، مخصصاً لصناعة المجوهرات، حيث يصنف ويتحدث عن 700 قطعة من مجموعتها التراثية و200 وثيقة أرشيفية.
مشاهد سينوغرافيا غامرة تسلط الضوء على السياق الإبداعي للأعمال المختارة وتأخذ الزوار في رحلة عبر النصف الأول من القرن العشرين، وهي فترة من النشاط الثقافي والفني. وهو يتبع التنظيم الزمني والموضوعي للكتاب، مع مساحتين لتحديد فصوله الثلاثة. لفد تم جمع ما يقرب من 80 قطعة من المجموعة التراثية للدار والأرشيفات المرتبطة بها.
وتتفاعل المجموعة مع الأثاث القديم وإبداعات الأزياء الراقية الفريدة من المجموعة التراثية الشخصية لمصمم الأزياء التونسي العالمي عز الدين عليّة، والتي تم إنشاؤها بين عامي 1900 و1950. وبهذه الطريقة، يضع المعرض سياق أعمال فان كليف أند آربلز في المشهد الفني، ويقدم اكتشافات جديدة في ذخيرته الفريدة من الأشكال والأسلوب. الاختلافات والابتكارات والشعور بإعادة التفسير والسحر. ولاستكمال التجربة، سيتواجد خبراء من قسم التراث، مؤلفو هذا المجلد الأول، لمرافقة الضيوف أثناء استكشافهم للمعرض.
ومن أجل الغوص أكثر في قلب التاريخ الإبداعي للدار، يتم عرض مجموعة مختارة من حوالي 20 قطعة من مجموعة التراث، المجموعة التاريخية الثانية لفان كليف أند آربلز، في L’Escarboucle، مكتبة L’�COLE لفنون المجوهرات. وهذه الأعمال متاحة للشراء، وهي تختلف عن تلك الموجودة في المجموعة التراثية والمخصصة للحفظ.