آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:07ص

منوعات


طرق بسيطة تحدّ من ظهور الكلف أثناء الحمل

طرق بسيطة تحدّ من ظهور الكلف أثناء الحمل

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 12:19 ص بتوقيت عدن

- (( المرصد )) خاص :

تعاني بعض السيدات خلال فترة الحمل من ظهور الكلف بسبب التّغيرات الهرمونية التي تحدث خلال تلك الفترة، ممّا يؤدي إلى زيادة إفراز الجسم لصبغة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد والشّعر والعينين بشكلٍ مؤقت، فتظهر البقع البنية على البشرة.

وإلى جانب تغيّر الهرمونات في فترة الحمل، قد يؤدي التعرض بكثرة لأشعة الشمس، وتناول بعض الأدوية لفترة طويلة إلى ظهور الكلف، وبالتالي ما هي سيل الوقاية من هذا الكلف:

من أهم الأمور التي يجب أن تنتبه لها الحامل لتجنب ظهور تصبغات الجلد هو حماية بشرتها من التعرض المباشر لأشعة الشّمس ومصادر الحرارة المختلفة، لذلك من الضروري عند الخروج من المنزل ارتداء قبعة ووضع كريم طبي واقٍ.

ومن الضروري أيضاً استخدام الكريمات المرطبة للبشرة، والالتزام بتناول الطعام الصحي والمغذي بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على توازن الماء في الجسم وتجنباً لِإصابة البشرة بالجفاف.

وتنصح أيضاً خلال فترة الحمل باستخدام المواد الطبيعية في تنظيف المكياج من الوجه مثل: ماء الورد، وزيت الزيتون، والصابون الطبي، ومن الضروري الحرص على تجنب استخدام المكياج لإخفاء الكلف.

بشكل عام لا يعد ظهور الكلف خلال الحمل مشكلة صحية خطيرة، حيث إنه يزول وحده بعد الولادة بعدة أشهر، ويعود لون الجلد إلى طبيعته، ولكن إذا بقي الكلف لوقت طويل، يمكن استعمال بعض المنتجات للتخلص منه مثل كريمات التبييض التي تحتوي على مادة الهيدروكينون، أو اللجوء إلى التقشير الكيميائي باستخدام حمض الجليكوليك، أو استعمال الليزر.