آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:20م

اخبار وتقارير


توضيح هام من موكب السلام بمارب

توضيح هام من موكب السلام بمارب

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن

- (المرصد)قاسم العمري


أكد أعضاء "موكب السلام، سفراء الراية البيضاء" استمرار مسيرتهم لنشر ثقافة السلام ونبذ العنف، وذلك في بيان رداً على ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة..

وأوضح البيان أن "مهمة الموكب قاربت على الانتهاء، ولم تؤثر عليها أي مستجدات أو أحداث طارئة". ونفى البيان بشكل قاطع ما أشيع عن اشتراطات من قبل حكومة مأرب لفتح الطريق، مؤكداً أن "هذا الأمر لا أساس له من الصحة".

كما عبّر البيان عن أسف "موكب السلام" لتطرق بعض الأشخاص المشهورين لمواضيع عارية عن الحقيقة، موضحاً حقيقة ما حدث من إطلاق نار خلال مسيرة الموكب..

وذكر البيان أن "الموكب تلقى بلاغاً قبل الوصول إلى مكان العمل بإصابة أحد سائقي الشيولات، فغير مساره باتجاه المستشفى للاطمئنان على صحة السائق". وأضاف البيان أن "ظهور أعضاء الموكب إلى جانب السائق في الصورة التي تم التقاطها بالمستشفى لا يعني وجود أي تأويلات مغرضة".

وختاماً، طمأن "موكب السلام" الجميع بأن العمل جارٍ على قدم وساق "وسط تعاون من الحكومتين"، معبراً عن شكره "لتذليل الصعاب وإنجاز ما تبقى من المهمة". وأكد البيان أن "الموكب ما زال في المهلة المتفق عليها مع حكومة مأرب، والتي لم تنتهِ بعد". وختم البيان بالوعد بفتح الطريق وتدشينه رسمياً "في القريب العاجل، وبمعية الجهات الرسمية"..