آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-04:44م

اخبار وتقارير


مبادرات شعبية تفضح مليشيات الحوثي وتجبرها على فتح الطرق

مبادرات شعبية تفضح مليشيات الحوثي وتجبرها على فتح الطرق

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 07:56 م بتوقيت عدن

- ((المرصد))خاص:

نجحت مبادرة شعبية في فتح طريق هام يربط بين محافظتي مارب والبيضاء قامت مليشيات الحوثي المدعومة من ايران باغلاقه قبل سنوات.

المبادرة التي قادها مشائخ وشخصيات مدنية انطلقت من مدينة صنعاء وجاءت تحت أسم "موكب السلام"ووضعت المليشيات الحوثية تحت الضغط ما أجبرها على فتح الطريق والاستجابة للحملة التي تابع تحركاتها بشغف كافة الشعب اليمني.


وأعلنت الجماعة الحوثية فتح طريق الجوبة الرابط بين محافظتي مارب والبيضاء عقب وصول موكب السلام الذي واصل طريقه نحو مدينة مارب لفتح الطرق الأخرى.
خطوة أشاد بها اليمنيون وأكدوا ان ما فشلت فيه الأمم المتحدة نجحت فيه المبادرات الشعبية .

وتغلق المليشيات الطرق منذ بدء الحرب وتفرض حصارا على بعض المحافظات ما تسبب بمعاناة كبرى لليمنيين بحيث باتت الطرق التي كان يتم قطعها خلال نصف ساعة أو ساعة بحاجة الى أكثر من 8الى 10ساعات بسبب اغلاق المليشيات للطرق.

المبادرات الشعبية حشرت المليشيات في الزاوية ووضعتها في مواجهة الشعب فالمليشيات التي كانت تتحج بالأمم المتحدة والتحالف والشرعية لم تستطع رفض المبادرة التي أنطلقت من مناطقها وتوجهت نحو نقاطها في تأكيد على ان المليشيات من تقطع الطرق وهي التي طالما اتهمت الحكومة المعترف بها دوليا بقطع الطرق.



وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب سلطان العرادة، أعلن قبل أشهر فتح الطريق الدولي الرابط بين صنعاء ومارب، والذي يمر عبر فرضة نهم، في حين رفضت المليشيات الحوثية الاستجابة وفتح هذا الطريق الرئيسي من جانبها، ولجأت لفتح طريق فرعي عبر صحراء الجوف، لا تستطيع الشاحنات العبور منه، لوعورته فضلا عن امتداده لساعات طويلة.