آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:06م

مجتمع مدني


تدشين فعاليات معرض عدن الأول للاعمار والبناء

تدشين فعاليات معرض عدن الأول للاعمار والبناء

الأحد - 02 يونيو 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

- عدن((المرصد))اشجان المقطري:

دشنت صباح اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، فعاليات معرض عدن الأول للاعمار والبناء، والذي سيستمر خمسة أيام متتالية، وبرعاية كريمة من معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ووزير الاشغال العامه والطرق سالم محمد العبودي الحريزي.

وفي حفل التدشين ألقى وزير الاشغال العامة والطرق الحريزي، كلمه أوضح فيها إلى الأهمية التي تكتسب أقامه مثل هذه المعارض التي تبرز منتجات الصناعات العالمية المتعددة في اعمال البناء والطاقة المتجددة والكهرباء.. متمنياً من الشركات المحلية الأستفادة من هذه الخبرات والمنتجات الموجودة.. داعياً الشركات المشاركه في المعرض إلى إقامة ورش توعوية تهدف إلى إكساب الخبرات والمهارات والمعلومات التي من شأنها الاستفاده منها مستقبلاً في الصناعات المحليه.

كما أشاد الحريزي بالمستوى الجيد والإعداد الممتاز لهذا المعرض الذي يعد الأول على مستوى محافظات الجنوب.

وأشار قائلاً: إلى أن هناك توجهات حكومية بزيادة الشراكة مابين القطاعين الحكومي والخاص ولما من شأنه تعميم الفائده على الجميع.. لافتاً إلى أن الحكومة تولي اهتمامها لمثل هكذا صناعات من خلال تشجيع المستثمرين ورجال المال والأعمال للتوجه لهذه الصناعات الحيوية.

من جانبه ثمن مدير عام مديرية دار سعد الأخ/ عبود ناجي، ثمن الجهود الإيجابية والكبيرة التي بذلت من أجل اقامه مثل هذه المعرض التي تهدف إلى إبراز منتجات الشركات العالمية المتعددة الأغراض من خلال وكلاءها في بلادنا.. وشكر كل من أسهم في أقامه هذا المعرض الذي سيعود بالنفع على الجميع لا سيما اصحاب المشاريع التنموية الكبيره.. داعياً الجميع الى مزيد من البذل والعطاء وان السلطه المحليه بالمديرية ستعمل كل مافي وسعها لتسهيل وتذليل كل الصعوبات التي من شانها تشجيع المستثمرين على الإستثمار في هذه المجالات.

حيث قال الأخ/ محمد فؤاد عبدالله من الشركه الوطنية للأسمنت ووليد السعدي مدير عام سماء مدينة الخليج العربي والدكتور/ أحمد سالم باريان مدير عام شركة الحديد والصلب المحدوده بالمكلا وممثل مؤسسة الخامري التجارية وممثل شركة السعيد لتصنيع الخرسانه والمقاولات، وممثل مصنع عدن لاين للنوافذ والأبواب، وممثل شركة ابراج عدن جميعهم عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعد الأول معبرين عن امتنانهم وشكرهم لوزارة الاشغال العامة والطرق، والسلطتين المحلية بمديرية دار وسعد والعاصمة عدن على مساعدتهم وتسهيلهم لاقامه معرضهم الاول هذا.. آملين ان يكون معرضا ناجحاً ويلبي طموحات أصحاب المشاريع التنموية والاعمارية في بلادنا.

حضر حفل تدشين المعرض وكيل محافظه عدن محمد نصر الشاذلي وعدد من مدراء عموم وزارة الاشغال العامة والطرق وعدد آخر من المختصين في السلطتين المحلية بمديرية دار سعد ومحافظه عدن وعدد اخر من المهتمين بمجالات البناء والإعمار وجمع غفير من الإعلاميين والصحفيين.