آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:01م

اخبار محلية


لبحث خطوات نحو آفاق جديدة لقاء يجمع منظمة سائس ومؤسسة حضرموت - تنمية بشرية

لبحث خطوات نحو آفاق جديدة لقاء يجمع منظمة سائس ومؤسسة حضرموت - تنمية بشرية

الأحد - 02 يونيو 2024 - 12:26 ص بتوقيت عدن

- المرصد /خاص





استقبل المهندس طارق علي بلخشر، المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت - تنمية بشرية، اليوم الثلاثاء منظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الإنسان.

ورحب المهندس بلخشر بمنظمة سائس وتطرق اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة بين المؤسسة والمنظمة.

ووضع المهندس بلخشر منظمة سائس أمام صورة حول المجالات التي عملت بها مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية والتي تستهدف تعزيز مشاركة الشباب المستدام وتمكينهم لتحقيق الاعتماد على الذات والاكتفاء الذاتي للمجتمع وبما يحقق التنمية المستدامة.

وأشار المهندس بلخشر في هذا السياق إلى أن مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية تعمل على جعل الشباب قادرين على الوصول إلى التعليم الجيد والمعرفة والمهارات والعمل اللائق بما يحقق الاستدامة.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمنظمة سائس المهندس راشد عمر باصريح بالدور المميز الذي تقوم به مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية في تحسين الوصول إلى التعليم الجيد للشباب من خلال إنشاء المدارس، وإعادة تأهيلها، وتوفير المواد، والموارد التعليمية، وبرامج التدريب.

وأعرب المهندس باصريح عن تطلعه على خلق شراكة فاعلة بين الطرفين تسهم في إشراك الشباب وتمكينهم في مراكز صنع القرار.

وعرض المهندس باصريح في لقائه الخطط والبرامج التي تسعى المنظمة لتنفيذها والتي تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والمشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية وتطوير السياسات العامة وتعزيز قيم الحقوق الأساسية والحريات الفردية.

وأكد من جانبه الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان عضو مجلس الأمناء بالمنظمة على أهمية التعاون بين المؤسسة والمنظمة مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعد خطوة هامة في سياق تكثيف التعاون بين منظمات المجتمع المدني للإسهام في إعادة بناء المجتمع وتطويره.

حضر اللقاء مدير دائرة البرامج والمشاريع بمنظمة سائس الأستاذ محمد بافقير.