آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-12:26ص

اخبار محلية


لحج: تسليم مشروعي الوحدة الصحية والجابيونات الزراعية في الحجر والمزرعة بالملاح

لحج: تسليم مشروعي الوحدة الصحية والجابيونات الزراعية في الحجر والمزرعة بالملاح

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 08:38 م بتوقيت عدن

- .. كتب / قاسم العمري


استلم مدير عام مديرية الملاح في محافظة لحج، عنتر علي سالم المغربي، اليوم الأربعاء، مشروعي الوحدة الصحية والجابيونات الزراعية، المُنفّذان من قبل منظمة "care" في منطقتي الحجر والمزرعة..

يتكون مشروع الوحدة الصحية من غرفة لمعاينة المرضى، ومختبر، وغرفة التوليد، ومخزن، وصيدلية. ويهدف المشروع إلى توفير خدمات صحية أساسية لأكثر من 3000 شخص في مركز الحجر والقرى المجاورة له..

عبر مدير عام الملاح عن شكره وتقديره لجهود منظمة "care" في تنفيذ هذا المشروع الهام ، مؤكدًا على أنه سيُساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المنطقة. كما أشاد بالاهتمام الذي توليه السلطة المحلية في محافظة لحج، ممثلةً باللواء أحمد عبد الله تركي، للأعمال التي تخدم المواطنين، مؤكدًا على استعداد السلطة المحلية للتعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في المحافظة..

يهدف مشروع الجابيونات الزراعية إلى حماية الأراضي الزراعية في منطقة المزرعة من التآكل والفيضانات. وتتكون الجابيونات من سلال معدنية مملوءة بالحجارة، يتم رصها على طول ضفاف الأنهار والوديان..

أعرب نائب مدير مكتب منظمة "care" ياسر الطاف، عن سعادته الكبيرة بالتفاعل الواسع مع الأعمال التي تقوم بها المنظمة من قبل السلطة المحلية والمواطنين. كما أعرب عن أمله في استمرار التعاون المثمر بين المنظمة والسلطة المحلية لتنفيذ المزيد من المشاريع التي تُساهم في تحسين حياة المواطنين في محافظة لحج..

حضر مراسم التسليم الشيخ عبد الحميد، وعضو المجلس المحلي سالم مداعة، ونائب مدير مكتب التخطيط بالمحافظة عباد زايد، والشيخ ياسر المقدم، ومروان اليماني ضابط الأمن الغذائي بمنظمة "care"، وبلسم الشاطري الضابط الميداني في الأمن الغذائي بالمنظمة، وعدد من الشخصيات المجتمعية في المديرية..