اخبار وتقارير

الجمعة - 13 سبتمبر 2019 - الساعة 06:55 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص

أكد مستشار الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، وعضو مجلس النواب، الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي، أن ميليشيا الإخوان تمارس عمليات نهب كبيرة للممتلكات العامة والخاصة في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وبعث المستشار الرئاسي، محمد الوزير، رسالة إلى الرئيس هادي، يشكو فيها من تصرفات مليشيا الإخوان في محافظة شبوة، وما قامت به من نهب وسلب، وأخونة وظائف الدولة، معتبراً ذلك "تدميراً لمشروع الدولة الاتحادية".

وشدد أن الأحداث الأخيرة التي مرّت بها محافظة شبوة وما نتج بعدها من نهب وأخذ ممتلكات سواءً كانت خاصة أو عامة، سوف يكون لهذا الأثر البالغ على مشروع الدولة الاتحادية، وعلينا نحن أبناء ذلك المشروع ومؤيّديه الحفاظ على دعائمه.

وجاء في الرسالة: "إذا كانت محافظتنا سوف تنهب باسم الشرعية وباسم التحرير، ونحن نفخر ونردِّد أننا نحن الشرعية، لكن هذا ليس على حساب أن نرضى بما حدث في شبوة".

وأشار إلى أن أبناء شبوة شاركوا في تحرير مأرب كما شاركوا في تحرير الجوف والبيضاء وعدن والحديدة وصعدة؛ لكنهم لم ينهبوا مثل ما حصل في شبوة على مرأى ومسمع الجميع.

وكشف المستشار الرئاسي، عن إجراء حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، تغييرات وظيفية في شبوة بقرارات جمهورية فيما هي على مستوي وزير الداخلية، مضيفاً يحذر هادي: "ليس لهم الحق أن ينزلوك أقل من مستواك، نحن نقدّر سماحتك وطيبتك، لكن يجب لا تستغل تك الطيبة".

وأكد مستشار الرئيس المؤقت بأن شبوة لن يحكمها حزب أو فئة أو مجموعة، شبوة عصيّة مهما تهيأ لمن ينظر لها غير ذلك، فشبوة ليست ملكية خاصة أو جمعية خيرية يوزعها البعض كيف يشاء".