اخبار محلية

الأربعاء - 21 أغسطس 2019 - الساعة 11:28 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / عدنان سعيد

ناقش الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج مع كل من الأخت أسماء الجبلي مسؤولة التعليم بالمجلس النرويجي والأخ ابراهيم بامدهف ضابط المشروع في صناع النهضة.. اوضاع مدرسة المشقافة للتعليم الاساسي في مديرية تبن.

جاء ذلك خلال لقائه بهما بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 2019/8/21م حيث رحب بهما مقدراً ماتقدمه المنظمات من دعم وإعادة البنية التحتية لما خلفته الحرب الحوثية في هدم بعض المدارس والوحدات التعليمية في المحافظة .. حيث سبق للمجلس النرويجي تدخل إيجابي تمثل في بناء عشرة فصول إسعافية لمدرسة علي عبدالعليم بالمجحفه وخمسة فصول اسعافية في مدرسة الشوكاني بالوهط.. وهاهو اليوم يتدخل في تقديم دعمه لبناء مدرسة المشقافة للتعليم الأساسي التي سيستفيد منها ابنائنا وبناتنا في منطقة المشقافة وكذلك الأسر النازحة من مناطق الحرب.

هذا وسيقوم صناع النهضة بدعم من المجلس النرويجي بتدريب 20 من المعلمين والمعلمات الذين تم اختيارهم من قبل إدارة التربية والتعليم تبن على برامج الدعم النفسي والتعلم النشط والكفايات ومختلف البرامج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن.

حضر اللقاء الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل والاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسيف.