المرصد خاص:

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 - الساعة 11:47 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص

قال العميد علي الشيبة ناصر الحنشي عضو هيئة رئاسة الانتقالي عن محافظة ابين ان المحافظة ضمن سوي الجنوب دائما وخلف قيادته الوطنية .
وقال الشيبة في تصريح خاص لصحيفة (المراصد ):
احب اطمئان ابناء الجنوب ان ابين بخير ولن تغرد خارج سرب الاجماع الوطني الجنوبي وهي ضمن السرب وكذلك بقية محافظات الجنوب لانهم اصحاب الحق في ارضهم يربطهم الانتماء والهوية والتاريخ وقدم شعبنا الجنوبي تضحيات كبيرة من اجل الحرية والعزة والكرامة .
وأضاف الحنشي وهو من قيادات الثورة الجنوبية من انطلاقها :واليوم اصطفاف شعبنا خلف المجلس الانتقالي وتفويضه كحامل سياسي لقضيته خير دليل على وحدة صف ابناء الجنوب ونضالهم نحو تحقيق تطلعاتهم في التحرير والاستقلال واستعادة دولتهم التي سلبها منهم الاحتلال اليمني ولكن لايضيع حق وراه مطالب .

واكمل الحنشي :وقد ظهرت بوادر الامل في تحقيق حلمهم وزاد ذلك الامل بتعاون الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية وقد وقف شعبنا ومقاومته الباسلة مع الاشقاء في الدفاع عن الامن القومي العربي من المد الفارسي عبر ادواته مليشيات الحوثي.
واختتم تصريحه بالقول : وحول التطورات الاخيرة في عدن وابين هو انه تم تطهير معسكرات كانت موجهة ومصنوعة من قوى الاحتلال الشمالية التي ركبت الشرعية الفاسدة والناهبة لثروات الجنوب ولزعزعة الامن والاسقرار في عدن وبقية مناطق الجنوب بهدف ابقاء الاحتلال والهيمنة على الجنوب وشعبه الذي ذاق اشد العذاب منهم ولكن هيهات لقد ثار شعب الجنوب سلميا في 2007 لاسترداد حقه المسلوب واليوم وبعد الغزو الثاني امتلك القوات الجنوبية والاحزمة الامنية والنخب الامنيه وحققت انتصارات جبارة يشهد لها العدو قبل الصديق .

ويعد العميد الشيبة من قيادات الثورة الجنوبية الطليعية وكان مطاردا من قبل نظام صنعاء طويلا وتم اقتحام منزله في الوضيع في عام 2008م بحثا عنه وشارك في كل معارك الدفاع عن الجنوب وحين شكل المجلس الانتقالي تم اختياره ليكون عضوا في الهيئة العليا للمجلس ولايزال يمارس دفاعه عن قضيته من معلق سياسي!