اخبار وتقارير

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 - الساعة 11:30 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص

اكد الدكتور الخضر علي القفيش وكيل قطاع الشئون المالية والادارية بوزارة النقل وزملائه الوكلاء الاستاذ فضل العبادي والاستاذ عامر الزعوري أن ماقاموا به هو واجب والتزام دستوري وقانوي أنطلاقا من واجبات الوظيفة العامة المناطة بهم والتي تؤكد على خدمة المواطنين واستحقاقاتها الانسانية.

وقال القفيش تعليقا على قرار الجبواني توقيف ثلاثة من وكلاء وزارة النقل بعدن أدوا واجبهم تجاه الشعب ورفضا لدعوة الاضراب التي دعا اليها الجبواني ان تعطيل عمل وزارة النقل عمل غير أنساني ولا ينم الا عن سلوك وحشي يتناقض مع الحقوق الانسانية للبشر. 

واوضح أن تعطيل عمل وزارة النقل يترتب عليه تعطيل كامل للحياة من غذاء ومن محروقات ومن تنقلات للمواطنين  وخطوط ملاحية وجوية للمواطنين الذين يذهبون للعلاج وتعطيل حرية حركتهم  تعد جريمة يعاقب  عليها القانون الدولي. 
وحول اتهام الوزير الجبواني لهم بأنهم ينفذون اجندة الانتقالي الانقلابية...رد القفيش بأنناء لم ولن نكون مطية او اداة لأي جهة مهما كانت... وان ماقمنا به هو من صميم عملناوطبيعةمسئوليتنا  وقيمنا ومبدئنا الاخلاقي الذي ارغمنا على الانحياز لمصالح  الشعب.....والنئي بوزارة النقل عن الصراعات السياسية التي اقحمها الاخ الوزير  واخطتفها وعطل عملها طيلة فترة قيادتها لهاواحرفها عن طبيعة مهامها الرئيسية.

وكان وزير النقل صالح الجبواني اصدر قرارا وزاريا يحمل رقم (155) لعام 2019م ويقضي بإيقاف ثلاثة من وكلاء الوزارة عن العمل .

ويقضي القرار بإيقاف كلا من الخضر القفيش وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية، فضل العبادي الوكيل المساعد لقطاع النقل البري ،وعامر الزعوري الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية .

وأورد القرار سبب الإيقاف نظرا لتعمد المذكورين ومخالفتهم توجيهات دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء المتعلقة بالالتزام بالمرجعيات الدستورية والقانونية في تسيير المهام المناطة بالوزارات بتعمية الصادر في 15/8/2019م وتوجيهات الوزير الصادرة في 18/8/2019م بشأن تعليق عمل الوزارة بعدن إلى حين عودة مؤسسات الدولة إلى وضعها السابق ماقبل الإنقلاب .