الاخبار الرياضية

الخميس - 08 أغسطس 2019 - الساعة 01:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

بات البرازيلي فيليب كوتينيو حديث وسائل الإعلام الإنجليزية، بعدما أبدى برشلونة الإسباني، استعداداه للاستغناء عن اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
ورغم أن مانشستر يونايتد كان من أبرز الأندية التي أبدت رغبتها في التعاقد مع لاعب ليفربول السابق، ولكن كوتينيو رفض الانتقال إلى الغريم التقليدي لـ"الريدز"، إضافة إلى رفض برشلونة جميع العروض التي تم تقديمها لضم اللاعب البرازيلي بسبب ضعف المقابل المادي، للتعاقد مع اللاعب الذي انضم إلى "البلوغرانا" مقابل 160 مليون يورو.
في المقابل عادت آمال أندية "البريمير ليغ" في ضم أحد أفضل اللاعبين في ليفربول في آخر 10 سنوات، بعدما حدثت انفراجة في المفاوضات مع برشلونة، وهو ما جعل آرسنال يكون أول الراغبين في التعاقد مع اللاعب البرازيلي، ولكن لم تصل المفاوضات إلى المستوى الرسمي حتى الآن.
ولم يقتصر الصراع على ضم الموهوب البرازيلي، على "الغانرز"، بعدما كشفت الصحف البريطانية عن مفاجأة مدوية، بدخول توتنهام طرفاً قوياً في سباق التعاقد مع كوتينيو.
ولا شك أن التعاقد مع كوتينيو سيكون مكسباً كبيراً لأي من الناديين، خاصة بعد البداية القوية من كل من بطل الثلاثية في الموسم الماضي، مانشستر سيتي، وبطل دوري أبطال أوروبا، ليفربول، من خلال المستوى القوي الذي قدماه في كأس الدرع الخيرية بداية الأسبوع الجاري، إذ توقع الجميع أن تنحصر المنافسة للعام الثالث على التوالي بين الناديين في ظل تراجع مستويات تشيلسي ومانشستر يونايتد.
ويأمل جمهور "البريمير ليغ" أن ترتفع الإثارة في الدوري الأقوى عالمياً، بانضمام أندية أخرى لسباق المنافسة على لقب الدوري، إذ أنه حتى الآن تبدو تعاقدات تشيلسي وآرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام، غير كافية لدخول أجواء المنافسة مع ثنائي القمة، بينما قد يكون فيليب كوتينيو الحل السحري لأي من الأندية التي ترغب في تقوية صفوفها.
ويمتلك اللاعب البرازيلي سجلاً رائعاً في الدوري الإنجليزي، حيث لعب 152 مباراة مع ليفربول، أحرز خلالهم 41 هدفاً، وصنع 37 هدفاً، بينما خاض 13 مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفاً واحداً.