اخبار وتقارير

الثلاثاء - 16 يوليه 2019 - الساعة 01:34 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد) خاص:

دشن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الإثنين (15/ يوليو 2019م) في مبنى نيابة شؤون الطلاب عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي
( 2019-2020 )م في كليات جامعة عدن غير الخاضعة لإمتحانات السنة التحضرية ( كلية الآداب وكليات التربية وكلية الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والنفط والمعادن والحاسوب وتقنية المعلومات)

وخلال التدشين طافا رئيس الجامعة ومعه الدكتور/ محمد عقيل العطاس، نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام الجامعة، بقاعات التسجيل واطلعا على آلية العمل فيها وكيفية تنفيذها، حيث تتبع نيابة شؤون الطلاب أنظمة حديثة وقواعد آمنة لعملية التسجيل من ضمنها التسجيل الإلكتروني الحديث الذي يرتبط بعدد من مراكز التسجيل في المحافظة وخارجها لتخفيف معاناة المتقدمين للقبول والتسجيل.

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود الجبارة التى تبذل لتسهيل عملية القبول والتسجيل، فضلاً عن الإستحداثات التي تقوم بها نيابة شؤون الطلاب في هذا المجال.

كما تمنى رئيس جامعة عدن بأن يكون هذا العام متميز للطلاب كون الجامعة تشهد تطوراً ملحوظاً في برامجها الأكاديمية على مستوى المناهج الدراسية والمختبرات، ناهيك عن الشراكة مع الجامعات العربية والعالمية التي من شأنها رفع المستوى الأكاديمي لتظل جامعة عدن شامخة بين أوساط الجامعات العربية والعالمية، متمنياً لكافة الطلاب المتقدمين النجاح والتوفيق..كما شدد على ضرورة الالتزام باللوائح والقواعد الضرورية المتبعة.

فيما القى الدكتور/ محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، كلمة قال فيها:في هذا اليوم نحن ندشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي2019-2020م ونفتتح إدارة القبول والبرمجة والتي تم ترتيبها لتقوم بدور الكنترول على كافة المكاتب المعتمدة لعملية التسجيل والتي يبلغ عددها (24)مكتباً في كافة مديريات محافظة عدن والمحافظات الأخرى البعيدة .

ومضى يقول: أن هذه العملية سوف تستمر من اليوم حتى الثامن من أغسطس للعام الحالي ,بعد ذلك سنبدأ عملية القبول والتسجيل لكليات السنة التحضيرية ( كليات الطب والهندسة والعلوم الإدارية واللغات ) في الثاني من سبتمبر حتى الخامس والعشرين من نفس الشهر.

كما ألقى الأستاذ/فهد ناصر المارمي، مسجل عام جامعة عدن، كلمة أكد فيها أن التسجيل في هذا العام الكتروني (100%).. مشيرًا إلىً أن كافة النجاحات التي تحققها الإدارة العامة للقبول والتسجيل هو بفضل الله سبحانه والجهود التي تبذلها قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائبه لشؤون الطلاب.

حضر التدشين الدكتور/ عبد الكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة و الأخ /عبد الله الخضر أمين عام نيابة شؤون الطلاب.


*من/صقر العقربي- أياد الوادي