اخبار محلية

الثلاثاء - 16 يوليه 2019 - الساعة 12:42 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)) متابعات


أشادت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بإعلان الأمم المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة كأكبر دولة مانحة للمساعدات للشعب اليمني الشقيق للعام 2019.

ويأتي تصدّر الإمارات المركز الأول عالميا في الاستجابة لخطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن وفق تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" الخاص بتقييم مستوى المساهمة في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن من بداية 2019 إلى 2 يوليو/تموز.

وتحرص دولة الإمارات على الارتقاء بالإنسانية وتحسين مستوى الخدمات في الدول المحتاجة ورفع المعاناة عنها.

وقدمت الإمارات للشعب اليمني الشقيق منذ 2015 إلى يونيو/حزيران 2019 مساعدات تجاوزت 20 مليار درهم "5.59 مليار دولار" بغرض تحسين الخدمات الإنسانية والتنموية وتخفيف معاناة المدنيين وتحسين ظروف الحياة ومستوى الخدمات التي يتلقونها، والتي شملت ما يقارب 65 قطاعا رئيسيا ونوعيا من قطاعات المساعدات الأممية.

وأشادت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن ومبادراتها الإنسانية المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات، خصوصاً المتعلقة بعلاج ومكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في العديد من المناطق اليمنية ومختلف إسهاماتها الطبية في دعم وتعزيز الخدمات بالمراكز الصحية والعلاجية بمحافظات اليمن.

وأعربت الجمعية عن تقديرها الكبير لحكومة دولة الإمارات لحرصها على تعزيز احترامها والتزامها بالقيم والمبادئ الإنسانية، وفقا لمبدأ الحق في التنمية الذي نصت عليه الأمم المتحدة في العام 1986.