اخبار محلية

الأحد - 14 يوليه 2019 - الساعة 02:58 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:

التقى رئيس حكومة الشباب والأطفال الأستاذ محمد عبدالله جميع والوفد المرافق بعميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي الشقيقة لدى المملكة سعادة السفير ضياء الدين بامخرمة.

في البداية اشاد الأستاذ جميع عن العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين بمختلف المستويات.

وفي اللقاء عبر الاستاذ جُميع عن شكر وامتنان كافة شباب وأطفال اليمن لحكومة وشعب جمهورية جيبوتي الشقيقة لمواقفهم الثابتة ودعمهم المستمر لليمنيين في مختلف المراحل التاريخية، وحينما نزح اليمنيون من منازلهم جراء الحرب التي فرضتها المليشيات الانقلابية كان الشعب الجيبوتي الشقيق في مقدمة مستقبليهم مقدمين لهم كافة التسهيلات بما يخفف معاناتهم، وأن شباب وأطفال اليمن يثمنون ذلك ولن ينسوه أبداً .

كما تم مناقشة أوضاع اليمنيين في مخيمات النازحين في الأراضي الجيبوتية لاسيما الشباب والأطفال والصعوبات والمشكلات التي يواجهوها في مجال التعليم والصحة وغيرها وتم الاتفاق على ترتيب زيارة لحكومة الشباب والأطفال إلى مخيمات النازحين للاطلاع عن قرب على هذه الصعوبات والجهد التي تبذله الحكومة الجيبوتية الشقيقة لمعالجتها وللفت نظر المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لدعم هذه الجهود بما ينهي هذه المعاناة ويضمن توفير فرص تعليمية وصحية وتنموية أفضل لأطفال وشباب اليمن في مخيمات النازحين.

من جهته عبر السفير ضياء الدين بامخرمة عن إعجابه بأنشطة حكومة الشباب والأطفال مشيراً إلى حاجة اليمن اليوم وفي ظل الظروف الراهنة إلى شباب يتحلون بالنضج والمسؤولية ويعملون على إيصال معاناتهم وصوتهم إلى العالم ويسهمون في صناعة مستقبل أكثر أمناً واستقراراً لوطنهم.

مؤكدًا بان الشعبين الشقيقين لا تربطهم علاقات الجوار فحسب بل الروابط التاريخية والثقافية والاجتماعية والمصير المشترك وأن وحدة اليمن وأمنها واستقرارها من أمن واستقرار جيبوتي لافتاً إلى أن الحكومة الجيبوتية قدمت كل التسهيلات الممكنة لأشقائها اليمنيين وعملت على إيجاد معالجات للمشكلات التي واجهتهم خصوصا في مجال التعليم .

مرحباً بزيارة رئيس الحكومة والوفد المرافق له لجيبوتي في اقرب وقت ممكن بعد إنهاء الترتيبات الازمة.

رافق رئيس الوزراء كلآ من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالله الهيال ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية هيثم الزامكي ووزير الإدارة المحلية أحمد عليوة والناطق الرسمي باسم الحكومة صالح بن محفوظ.