اخبار وتقارير

الأربعاء - 10 يوليه 2019 - الساعة 05:26 م بتوقيت اليمن ،،،

ابين ((المرصد)) خاص:



وجه الأستاذ "سالم صالح حيدرة" رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي محافظة ابين رسالة شكوى إلى الاخ "شيخ علي عبدالله قاسم " رئيس مجلس إدارة كهرباء سرار يافع "بخصوص رفع وايرات الكهرباء التي سقطت في منطقة الحاجب وبالقرب من منزل الأستاذ"سالم صالح"واليكم نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ/ رئيس مجلس ادارة كهرباء سرار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ رفض عمال الكهرباء رفع الواير الرابط بين الكانبة في حبيل حاجب آل مخير والكانبة القريبة من بيت سالم صالح حيدرة.

نهديكم اطيب التحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم.

إشارة الى الموضوع اعلاه ومنذ ما يقارب خمس سنوات فقد أشعرنا ادارة الكهرباء بأن الواير قد هبط الى مستوى قريب من الارض.

ثم بدأت المعالجة من حوالي 3 سنوات حينها كان الأخ "الشيخ صالح قدار" مديرا للكهرباء وأعط الاذن بنقل كانبة من أسفل الحرضي الى مكان هبوط الوايروقد قمنا بنقلها وتحمل تكاليف النقل وقمنا بالحفر للكانبة وتثبيتها في المكان المحدد لها ولم يبقى إلا رفع الوايرعليها.

حينها تم الوعد من قبل ادارة الكهرباء بأنهم سوف يقوموا بالطلوع الى الجبل واصلاح العطالات وكذا رفع الواير على الكانبة ومنذ ذلك الوقت والوعود تتكرر دون أي جدوى.

ونظرا لتكررالوعود والمماطلة في التنفيذ فقد أشعرنا إدارة الكهرباء بعدم سداد فواتير الكهرباء الا بعد إصلاح الواير ورغم ذلك لم يتم إصلاح الخلل ، إلى قبل عدة ايام طلع فريق فني الى جبل موفجة وكان لنا أمل بإصلاح الخلل لكن للاسف لم يتم رفع الوايرعلما بأن الولد ابو بكر سالم صالح أشعر الأخ صالح جرادة ورد عليه " الآن الكهرباء شغالة وسنقوم بإصلاحه غدا" إلا إنهم طلعوا في اليوم التالي وأيضا قام الولد ابو بكر بتكرار الأشعار للاخ صالح جرادة مرة اخرى ولكنه تجاهل الكلام وكان الأمر لا يعنيه ويوجد شهود على ذلك.

حقيقة لا نعرف ماهي الأسباب والمبررات لكل هذا التجاهل ، وهنا نطرح بعض التساؤلات:
هل كهرباء سرار خاصة بأشخاص دون اشخاص؟ ام إنها لا تعترف الا بمن أتى يحمل السلاح وهدد بإغلاقها؟ ام هناك اسباب اخرى نرجو من الادارة توضيحها؟

وعليه:
1- نحمل إدارة كهرباء سرار المسؤولية الكاملة على أي أضرار بشرية كانت او مادية نتيجة لهبوط الواير الى مستوى قريب جدا من الارض.
2- الأستمرار في عدم سداد فواتير الكهرباء حتى يتم إصلاح الواير ورفعه على الكانبة.
3- محاسبة كل من يتعامل مع المواطن بمزاجية وانتقائية وكأن الكهرباء ملكيته الخاصة.
4- نحمل الاخ "صلاح محسن شايف" المسؤولية الكاملة تجاه أي خصومات من راتب د.كمال سالم لصالح الكهرباء ونود إشعاره بأننا قد قدمنا مذكرة رسمية لمديرمكتب التربية سرار وفي حالة التكرار سيتم تعميم الرسالة على الجهات العليا ذات الاختصاص ونستخدم كل الطرق القانونية لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المتسببين فيها.

مقدم الشكوى الأستاذ "سالم صالح حيدرة" رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي محافظة ابين


*من صالح البخيتي