اخبار وتقارير

الأحد - 09 يونيو 2019 - الساعة 09:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص


فجر المحلل السياسي اليمني "عادل الأحمدي" مفاجأة وتهما بتوجيه اتهامات خطيرة لنائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي.

المفاجأة أتت لكون الأحمدي يعد من أبرز المقربين من الجنرال علي محسن لسنوات طويلة ، وجاءت الاتهامات عبر مداخلة له على قناة " سهيل " التابعة لحزب الإصلاح.



الأحمدي قال بان أسباب تأخر الحسم العسكري في اليمن له أسباب عدة منها ما هو متعلق بالتحالف ومنه ما هو متعلق بأداء الشرعية.

وأضاف : لن نخرج الى طريق ما لم نكن حاسمين مع انفسنا أولا ، نسلط الضوء على اخطاءنا ثم بعد ذك نتحدث عن أخطاء التحالف او حتى عن الحوثيين، نحن لدينا مشكلة في الداخل ويجب ان نسميها بأسمائها ولا نستحي من ذلك.



وأكد الأحمدي بأن الجميع يرغب في الحسم العسكري ، لكنه تساءل : ما هي أدوات هذا الحسم.

وأشار الأحمدي الى ان نائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي ، على رأس أسباب عدم حسم المعركة في اليمن.

مؤكدا بأن وجود اللواء محمد علي المقدشي على رأس المؤسسة العسكرية لن تكون باتجاه الحسم ولن تحسم أبد.



الأحمدي ساق اتهامات خطيرة للأحمر والمقدشي ، دفعت بمذيع قناة سهيل الى محاولة مقاطعته لأكثر من مرة.

حيث وصف الأحمدي الجنرال علي محسن بأن أحد الفاسدين داخل الشرعية ، مؤكدا على معرفته التامة به منذ الحروب الستة في صعدة التي بدأت في عام 2004م.

وأضاف : والله لن يخرجنا الى طريق ، لا علي محسن الأحمر ولا محمد علي المقدشي ، والله ان هؤلاء بضاعة هزيمة وبضاعة إثراء شخصي ولن نخرج بهم الى طريق على الاطلاق.

وقال الأحمدي بان الأحمر والمقدشي لم يتعودا على نصر عسكري ولا حسم ، واتهمهم بالكذب بان التحالف سبب عرقلة الحسم العسكري.



وقال : يكذبون على الأفراد في الجبهات ان التحالف هو السبب والله كذابين ،لم يقصر التحالف أبدا في دعم الجبهات وفي دعم الجنود وهم يسرقون أموال الجنود ويسرقون الذخائر ويبنون لأنفسهم وتريدون حسم عسكري؟!.