الاخبار الرياضية

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 05:34 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

كان موسماً كارثياً لريال مدريد محلياً وقارياً، لكن بطل أوروبا ومع عودة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، يخطط لإحداث ثورة في صفوف الفريق، وبدأ العمل على استعادة بريقه وبسرعة.
وبمجرد إسدال الستار هذا الأسبوع عن أغلب الدوريات في القارة الأوروبية، تبدأ الفرق الكبرى مرحلة تقييم مستواها على طول الموسم، ومحاولة ضح دماء جديدة في الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين من الطراز الرفيع، لبناء التشكيلة الثالية.
وهذا ما سيحاول المدرب الفرنسي فعله، في ظل التقارير التي تشير إلى أن إدارة ريال مدريد رصدت نصف مليار يورو للتصرف من قبل زيدان في "الميركاتو" الصيفي.

النجم المنتظر
وفي مقدمة الأسماء المطروحة على قائمة زيدان، يبرز البلجيكي إيدين هازارد، في صفقة سلطت عليها الكثير من الأضواء، ويبدو أنها دخلت مراحلها الأخيرة، بعد أن وافق الريال وفقاً لتقارير صحافية على دفع 112 مليون يورو لتشيلسي الإنجليزي، للتخلي عن نجم خط الوسط.

المشاكس الفرنسي
أما الاسم الاسم الثاني هو الفرنسي بول بوغبا، والمفاوضات حوله بين "الملكي" ومانشستر يونايتد تجري على قدم وساق، فالنادي الإنجليزي يصر على مبلغ 150 مليون، والوضع الحالي يشير إلى استسلام "الملكي" للأمر.

"ماكنة" توتنهام
فيما تبقى المفاوضات على الاسم الثالث المنتظر قدومه لريال مدريد في أول الطريق، إذ أن المطالب التي حددها توتنهام الإنجليزي للتخلي عن لاعب الدنماركي كريستيان إركسين قد تعقد من مسار الصفقة.
وطلب النادي اللندني 100 مليون يورو، في حين أن رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز لا يريد دفع أكثر من 85 مليون يورو.

"الطاحونة" الهولندية
تعزيز القوة الهجومة لن يكون كافياً بالنسبة لزيدان، إذ يسعى أيضاً إلى غلق الثغرات الخلفية في صفوف الفريق، ويرى المدرب الفرنسي في صخرة أياكس أمستردام الهولندي، ماتياس دي ليخيت، ضالته المفقودة.
ويسعى نادي ريال مدريد لإتمام صفقة ماتياس دي ليخت من أياكس في أسرع وقت ممكن، في ظل اهتمام العديد من الأندية باللاعب الهولندي، لعل أبرزهم برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي.

"النينجا" الفرنسي
لم تتوقف الشائعات التي تربط ريال مدربد بنجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي.
ولا يخفى على الجميع أن ريال مدريد يعد الأكثر اهتماماً بالتعاقد مع الدولي الفرنسي، لكن إتمام هذه الصفقة لن يكون بالمهمة السهلة، في ظب تمسك سان جيرمان بلاعبه، بجانب القيمة السوقية العالمية للاعب، الذي انضم للنادي الباريسي قادماً من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

ساديو ماني
في وقت يبحث فيه زيدان عن مهاجم حاسم امام المرمى، تشير العديد من التقارير أن لاعب ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل.
صفقة ماني قد تكلف خزينة ريال مدريد 80 مليون يورو.